الجيش الفلبيني يقدم المساعدة الطبية لأحد عناصر جماعة أبو سياف

  • قدمت القوات الحكومية الفلبينية المساعدة الطبية لزعيم جريح من جماعة أبو سياف
  • أسرته بعد تبادل لإطلاق النار في جزيرة سولو الجنوبية
  • قامت قوة المهام المشتركة في سولو بتحييد ما مجموعه 90 من أعضاء جماعة أبو سياف

 

قدمت القوات الحكومية الفلبينية المساعدة الطبية لزعيم جريح من جماعة أبو سياف أسرته بعد تبادل لإطلاق النار في جزيرة سولو الجنوبية، حسبما أفاد مسؤول عسكري.

وقال الميجور جنرال إغناتيوس باتريمونيو Ignatius Patrimonio ، قائد فرقة المشاة الحادية عشرة بالجيش، في بيان إن زعيم الجماعة المتوسطة المستوى كريستوفر أوسام Christopher Usam أُلقي القبض عليه بعد معركة بالأسلحة النارية يوم الأحد في قرية بيد ببلدية بارانغ.

وقال باتريمونيو إن أعضاء من كتيبة المشاة 41 التابعة للجيش وفريق عمل بارانجاي لحفظ السلام كانوا في دورية أمنية روتينية قبل أن يشتبكوا مع مجموعة أوسام في معركة استمرت 40 دقيقة.

الفلبين.. الجيش يتابع ملاحقة الإرهابيين في سولو

أحد أفراد جماعة أبو سياف الجريح يُعالج في المستشفى بعد أن تم القبض عليه في أعقاب تبادل لإطلاق النار في مقاطعة سولو

وقال إن ما لا يقل عن أربعة من قطاع الطرق الآخرين في الجماعة فروا في اتجاهات مختلفة بعد ذلك. ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا عسكريين.

وقال باتريمونيو: “أثناء تطهير موقع المواجهة ، ألقت القوات القبض على مقاتل جريح من جماعة أبو سياف مصاباً بطلقات نارية في أسفل البطن الأيمن والجانب الأيسر من جسده والإصبع الأوسط الأيمن واستعادوا بندقية M16″ ، مضيفاً أن القوات كانت تلاحق الإرهابيين الفارين. .

قدم الجنود على الفور الإسعافات الأولية ونقلوا أوسام إلى مستشفى محطة معسكر باوتيستا لتلقي مزيد من العلاج.

الفلبين.. الجيش يتابع ملاحقة الإرهابيين في سولو

وقال باتريمونيو إن أوسام نُقل في وقت لاحق إلى مستشفى المصح في جولو ، عاصمة سولو ، لإجراء عملية جراحية.

قال باتريمونيو ، وهو أيضاً قائد قوة المهام المشتركة (JTF): بالنسبة لقطاع الطرق الفارين، سنعمل بلا هوادة في جهودنا لإنهاء الإرهاب”، واضاف: “إنني أكرر دعوتنا إلى إلقاء السلاح سلمياً بشكل أفضل بينما يتاح للجميع الفرصة”.

منذ يناير من هذا العام ، قامت قوة المهام المشتركة في سولو بتحييد ما مجموعه 90 من أعضاء جماعة أبو سياف، من بينهم ثلاثة قتلوا وأسر اثنان واستسلم 85.

كما تم العثور على 84 قطعة سلاح من المجموعة المتطرفة خلال هذه الفترة.

الفلبين.. الجيش يتابع ملاحقة الإرهابيين في سولو