مراكز شرطة غير قانونية.. الصين تراقب مواطنيها في هولندا

تمتلك الشرطة الصينية مركزان غير شرعيين للشرطة في هولندا منذ عام 2018 ومن المرجح أن الصين تستخدم المراكز للضغط على الصينيين المقيمين في هولندا.

وتقع مراكز الشرطة في أمستردام وروتردام وتؤكد وزارة الخارجية أن هذه المؤسسات غير قانونية: “سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة نحن نأخذ هذا على محمل الجد.”

يقال إن قوتين شرطة صينيتين على الأقل نشطتان في هولندا ولم يتم إبلاغ الحكومة الهولندية بأفعالهم رسميا وعلى سبيل المثال، يمكن للصينيين تجديد رخصة القيادة الخاصة بهم هناك، لكن استنتج موقع “أر تي أل نيوز” الهولندية بعد تحقيقهم الخاص أن الصينيين الناقدين في هولندا يتعرضون لضغوط من  مراكز الشرطة الصينية.

الصين تراقب مواطنيها في هولندا عبر مراكز شرطة غير قانونية

وتقول وسائل إعلام هولندية أن مراكز الشرطة الصينية تقوم بجمع المعلومات الاستخبارية عن المواطنين الصينيين المقيمين في هولندا مااعتبروه أيضًا مخالف للقواعد والقوانين.

في سبتمبر / أيلول، خلصت منظمة حماية المدافعين عن حقوق الإنسان الإسبانية إلى أن 36 من مراكز الشرطة الصينية تنشط في أوروبا ويوجد اثنان منهم في هولندا وبحسب وسائل الإعلام الهولندية، فإن معظم الموظفين هم من العسكريين السابقين وموظفين سابقين في أجهزة المخابرات.