هؤلاء الرجال من سيحكمون الصين لنصف عقد مقبل

  • اللجنة الدائمة التي تمسك بزمام السلطة الفعلية في الصين
  • من بينهم لي كيانغ رئيس الحزب في شنغهاي

 

عين شي جينبينغ حلفاء له بين الأعضاء السبعة في اللجنة الدائمة التي تمسك بزمام السلطة الفعلية في الصين، ومن بينهم لي كيانغ رئيس الحزب في شنغهاي، ودينغ شويشيانغ رئيس مكتب شي جينبينغ، ولي شي رئيس حزب مقاطعة غوانغدونغ.

تعرف على الرجال الذين سيحكمون الصين لـ5 سنوات مقبلة

كشف الحزب الشيوعي الصيني يوم الأحد النقاب عن اللجنة الدائمة الجديدة للمكتب السياسي المكونة من سبعة أعضاء برئاسة الزعيم شي جين بينغ ، والتي تمثل قمة السلطة السياسية في الصين.

هؤلاء هم الرجال الذين سيحكمون بكين للسنوات الخمس المقبلة ، بترتيب الأقدمية.

الصين

يتوسط الرئيس الصيني أعضاء المكتب السياسسي الصيني (غيتي)

شي جينبينغ

 

تعرف على الرجال الذين سيحكمون الصين لـ5 سنوات مقبلة

الرئيس الصيني شي جينبينغ  Xi Jinping

أعيد انتخاب الرجل البالغ من العمر 69 عامًا أمينًا عامًا للحزب الشيوعي ، مما يمهد الطريق أمامه لتأمين فترة ثالثة كرئيس للصين في الدورات التشريعية السنوية للحكومة في مارس المقبل.

ألغى شي الحد الرئاسي بفترتين في 2018 ، مما مهد الطريق أمامه للحكم إلى أجل غير مسمى.

لقد عزز سلطته منذ أن أصبح أمينًا عامًا في عام 2012 ، جزئيًا من خلال حملة واسعة النطاق لمكافحة الفساد أسقطت منافسيه السياسيين.

قال كبير المحللين الصينيين في مجموعة أوراسيا نيل توماس، إن هذا يعني أن “ترقيات النخبة ليست بمثابة توازن بين الفصائل المتنافسة وأكثر من كونها منافسة للولاء داخل الفصيل المهيمن في شي”.

لي تشيانغ

 

الصين

لي تشيانغ Li Qiang (غيتي)

تمت ترقية رئيس حزب شنغهاي السابق والمقرب من شي إلى المرتبة الثانية في التسلسل الهرمي للحزب، مما يجعله من المرجح أن يتم تعيينه رئيسًا للوزراء في الجلسات التشريعية في مارس المقبل.

سيكون تعيينًا غير معتاد لأن لي ، على عكس معظم رؤساء الوزراء السابقين ، ليس لديه خبرة كنائب لرئيس الوزراء يدير حقائب الحكومة المركزية.

يبدو أن آفاق النجم الصاعد البالغ من العمر 63 عامًا كانت موضع شك بعد أن أخطأ في إغلاق شديد لمدة شهرين لشنغهاي في وقت سابق من هذا العام ، مما أدى إلى مغادرة السكان مع نقص في الحصول على الطعام والرعاية الطبية.

هذا “يظهر للجميع أن الولاء وليس الشعبية هو مفتاح ترقيتك” ، غرد يانغ زانغ ، الأستاذ المساعد في الجامعة الأمريكية في واشنطن.

“كارثة شنغهاي لوكداون لم تمنع ارتفاع لي على وجه التحديد لأنه اتبع أوامر شي على الرغم من كل الانتقادات.”

يُنظر إلى لي على أنه أحد المفضلين لدى شي ، حيث شغل منصب رئيس أركان الزعيم عندما كان رئيسًا للحزب في مقاطعة تشجيانغ الثرية بين عامي 2004 و 2007.

تشاو ليجي

الصين

الرئيس السابق لأعلى هيئة مراقبة لمكافحة الفساد بالحزب تشاو ليجي Zhao Leji (غيتي)

ظل الرئيس السابق لأعلى هيئة مراقبة لمكافحة الفساد بالحزب ، البالغ من العمر 65 عامًا ، عضوًا في اللجنة الدائمة ، حيث تمت ترقيته إلى المرتبة الثالثة في التسلسل الهرمي للحزب.

كان المدير الخبير سكرتيرًا للحزب في مقاطعتين وعضوًا في المكتب السياسي منذ عام 2012.

وانغ هونينغ

الصين

وانغ هونينغ Wang Huning (غيتي)

تمت ترقية قيصر أيديولوجية شي وعضو اللجنة الدائمة الحالي إلى المركز الرابع في تشكيلة الحزب.

ابتكر الأستاذ الجامعي السابق البالغ من العمر 67 عامًا ، الذي أطلق عليه اسم “العقول وراء العرش” ، أيديولوجيات لثلاثة رؤساء صينيين حاليين وسابقين ، وهو مهندس شعار شي “حلم الصين” ، فضلاً عن السياسة الخارجية الأكثر حزماً للبلاد. .

في أحد أشهر أعماله ، “أمريكا ضد أمريكا” ، دافع عن السقوط الحتمي للولايات المتحدة بسبب القيم الثقافية الضالة مثل الانحطاط والفردية.

تساي تشي

الصين

ورئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ين مع تساي تشي-تشانغ Cai Qi على اليسار (غيتي)

تمت ترقية رئيس حزب بكين الحالي تساي تشي إلى اللجنة الدائمة وأصبح رئيسًا للأمانة العامة التي تدير الشؤون اليومية للحزب ، وفقًا لقائمة الأعضاء الصادرة عن شينخوا.

يُنظر إلى الرجل البالغ من العمر 66 عامًا على أنه حليف سياسي وثيق لشي نظرًا لوقته في العمل تحت قيادته في مقاطعتي تشجيانغ وفوجيان.

تم إرساله إلى بكين كنائب لرئيس المكتب العام للجنة الأمن القومي في عام 2014 ، قبل أن يصبح رئيسًا لحزب بكين في عام 2017. وقد أشرف على دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين الناجحة في فبراير.

دينغ شينشجيانج

الصين

يظهر دينغ Ding Xuexiang وهو يصفق وراء الرئيس الصيني  (غيتي)

تمت ترقية عضو المكتب السياسي المنخفض المستوى وكبير مساعدي شي إلى اللجنة الدائمة – وهو التعيين الذي يتوقعه المحللون على نطاق واسع لعضو من الدائرة الداخلية للزعيم.

يرافق الرجل البالغ من العمر 60 عامًا شي بانتظام في الارتباطات الرسمية ، ليصبح وجهًا مألوفًا يحوم في خلفية تقارير وسائل الإعلام الحكومية ، وليس بعيدًا عن رئيسه.

لم يعمل الرئيس السابق للمكتب العام للحزب الشيوعي قط كرئيس أو حاكم للحزب على مستوى المقاطعات ، مما يجعل تعيينه مكافأة فعلية لولائه لشي.

أصبح الزوجان مقربين أثناء خدمته دينغ في لجنة الحزب في شنغهاي – كان شي رئيس الحزب في شنغهاي في 2007-8 – وانتقل إلى بكين للعمل كسكرتير شخصي لشي في عام 2013.

وكتب تشانغ على تويتر “إذا كان وزيران شي يقودان مجلس الدولة (الحكومي) … فلن يكون متوازيا مع الحزب ، ولكن ببساطة واحدة (من) العديد من المؤسسات تحت قيادة الحزب وشي”.

لي شي

الصين

لي تشي Li Xi (غيتي)

تمت ترقية عضو المكتب السياسي الحالي ورئيس الحزب في مقاطعة جوانجدونج ، التي تعد قوة اقتصادية ، إلى اللجنة الدائمة ، في تعيين توقعه المراقبون على نطاق واسع.

تم تأكيد تعيين لي (66 عاما) كرئيس للجنة المركزية القوية لفحص الانضباط ، وهي الجهة الرقابية القوية لمكافحة الكسب غير المشروع في الحزب ، في قائمة نشرتها شينخوا.

يعتبر لي أحد المقربين من شي ، فقد عرفه منذ الثمانينيات بعد أن عمل سكرتيرًا لحليف وثيق من والد شي ، الزعيم الثوري شي تشونغ شون. كما قام ببناء أسرى