عدنان سيد كان متهماً بقتل صديقته “خنقاً” في المدرسة الثانوية عام 1999

  • اعدنان أُفرج عنه في سبتمبر الماضي وحُكم عليه بقضاء الإقامة الجبرية حتى توصل المدعون إلى قرارهم

قال مسؤولون إن المدعين العامين في بالتيمور أسقطوا التهم الموجهة إلى عدنان سيد ، الذي أطلق سراحه الشهر الماضي بعد أن أمضى 23 عاما في السجن للإدانة بجريمة قتل تم تأريخها في البودكاست الناجح “سيريال”.

وقالت إميلي ويتي ، المتحدثة باسم مكتب المدعي العام لولاية بالتيمور ، في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الثلاثاء أن القضية قد تم رفضها.

في 19 سبتمبر ، رفضت قاضي محكمة دائرة مدينة بالتيمور حكم على سيد بتهمة قتل حبيبته في المدرسة الثانوية ، هاي مين لي ، في عام 1999. كان أمام المدعين 30 يومًا من ذلك التاريخ ليقرروا ما إذا كانوا سيستمرون. بتجربة جديدة أو إسقاط التهم.

في الشهر الماضي ، أوصى المدعون  بإلغاء إدانة سيد عدنان لأن “الدولة لم تعد تثق في نزاهة الحكم”.

وحُكم على سيد ، 41 عامًا ، بقضاء الإقامة الجبرية حتى توصل المدعون إلى قرارهم. قبل إسقاط التهم الموجهة إليه ، كان يقضي عقوبة بالسجن المؤبد بتهمة خنق السيدة. لي ، البالغة من العمر  وقتها 18 عامًا ، تم العثور على جثتها مدفونة في حديقة بالتيمور في عام 1999.

كانت لي في علاقة مع سيد عدنان عندما كانا طالبين في مدرسة وودلون الثانوية في مقاطعة بالتيمور.

في عام 2000 ، أدانت هيئة المحلفين سيد ، الذي كان يبلغ من العمر 17 عامًا، بالقتل من الدرجة الأولى والسرقة والاختطاف والسجن الباطل.

وحظيت قضيته باهتمام واسع النطاق بعد بث البودكاست “Serial” لأول مرة في عام 2014 وأثار تساؤلات حول ما إذا كان قد حصل على محاكمة عادلة.