نيويوركر تفوز بأول جائزة إيمي عن فيلم يوثق اضطهاد الصين للإيغور

 

فازت نيويوركر بأول جائزة إيمي في فئة الإعلام التفاعلي المتميز، عن فيلم “Reeducated” ، فيلم وثائقي عن الواقع الافتراضي يأخذ المشاهدين إلى داخل أحد معتقلات “إعادة التأهيل” الصينية في شينجيانغ حيث تنقل الصورة الحقيقية لما يعيشه الإيغور وتم تقديم الجائزة في الليلة الثانية من جوائز إيمي للأخبار والأفلام الوثائقية.

 

مسترشدًا بذكريات ثلاثة رجال سُجنوا معًا في نفس المنشأة ، يستخدم فيلم “Reeducated” للمخرج Sam Wolson ساعات من الشهادات المباشرة ، جنبًا إلى جنب مع الرسوم المتحركة المرسومة باليد بواسطة Matt Huynh ، لإعادة بناء ما يُرجح أنه أكبر اعتقال جماعي الأقليات العرقية والدينية منذ الحرب العالمية الثانية. التغطية الصحفية للفيلم أشرف عليها بن موك مرافقه نيويوركر قصة، “داخل سجن شينجيانغ، “حصل على جائزتين للصحافة على الإنترنت في عام 2021.

عمل المصمم الرئيسي للفيلم والمشرف الفني نيكولاس روبين ، وملحنه ومصمم الصوت ، جون بيرنسون ، على التقاط التجربة البصرية والسمعية للمعتقلات التي تعيش فيها أقلية الإيغور المضطهدة.

 

 

نيويوركر تفوز بأول جائزة إيمي عن فيلمها “المُعاد تعليمه” الذي يوثق اضطهاد الصين للإيغور

استنادًا إلى شهادة شهود عيان من أربقيت أوتارباي وأورنبيك كوكسبيك وأمانزان سيتولي ، يوثقمعسكر  “إعادة التأهيل” اضطهاد الصين ضد الإيغور والكازاخيين والأقليات الأخرى ذات الغالبية المسلمة – وتم عرض الفيلم لأول مرة في SXSW ، وحصل على تقدير خاص من لجنة التحكيم ، ومنذ ذلك الحين تم عرضه في مهرجان البندقية السينمائي وعشرات المهرجانات الأخرى حول العالم.

تم دعم الفيلم من قبل مركز بوليتسر ومركز Eyebeam لمستقبل الصحافة وجمعية الأخبار على الإنترنت.