ارتفاع عدد القتلى إطلاق نار بمدرسة في روسيا

أكدت وزارة الداخلية الروسية مقتل 13 شخصا، من بينهم أطفال، وإصابة 20 آخرين في حادث إطلاق نار وقع بمدرسة في مدينة إيجيفسك الروسية، وقد انتحر الرجل الذي أطلق النار على المدرسة.

قالت لجنة التحقيق الروسية في بيان إن 13 شخصا بينهم ستة بالغين وسبعة قاصرين قتلوا بسبب هذه الجريمة ، مضيفة أن 14 طفلا وسبعة بالغين أصيبوا.

تفاصيل جديدة عن حادثة إطلاق نار بمدرسة في روسيا

لقطة شاشة مأخوذة من مقطع فيديو نشرته لجنة التحقيق الروسية في 26 سبتمبر 2022 يظهر محققين يعملون بجثة مسلح في المدرسة رقم 88 في إيجيفسك.

قال محققون ، الإثنين ، إن 13 شخصًا على الأقل لقوا مصرعهم ، بينهم سبعة أطفال ، في إطلاق نار على مدرسة في مدينة إيجيفسك بوسط روسيا ، حيث ارتفع عدد القتلى من تسعة ضحايا أفيد سابقًا.

تفاصيل جديدة عن حادثة إطلاق نار بمدرسة في روسيا

موقع إطلاق النار

وذكر موقع روسيا اليوم، أن حادث إطلاق النار  الذي وقع صباح اليوم كان في المدرسة رقم 88 مدينة إيجيفسك الروسية.

وأورد الموقع الروسي أنه وردت مكالمات إلى وزارة الداخلية في تمام الساعة 10 صباحا، بينما أفاد شهود عيان بسماع أصوات إطلاق نار من مدرسة بشارع بوشكينسكايا، وهروب الناس من المبنى.

تفاصيل جديدة عن حادثة إطلاق نار بمدرسة في روسيا

 

وصرح حاكم جمهورية أودمورتيا، ألكسندر بريتشالوف، في وقت سابق، بأن إطلاق النار أسفر عن إصابة 3 أشخاص، من بينهم طفلان وحارس أمن، بينما تمكنت مديرة المدرسة مع أحد المراهقين الجرحى من إغلاق نفسها في المكتب. لكن وزارة الداخلية التابعة لجمهورية أودمورتيا الروسية صرحت في بيانها الأخير بأن عدد القتلى قد ارتفع إلى 13 قتيلا، من بينهم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 7 و16 عاما.

تفاصيل جديدة عن حادثة إطلاق نار بمدرسة في روسيا

وقد أعلنت جمهورية أودمورتيا على لسان حاكم الجمهورية بريتشالوف عن الحداد لمدة 3 أيام من 26-29 سبتمبر الجاري بسبب الحادث.