أوكرانيا قررت سحب اوراق اعتماد سفير طهران رداً على تزويد روسيا بالأسلحة

  • كييف وجهت انتقادات لطهران منندة بإجراءات تتنافى مع وحدة أراضيها
  • الشرطة الأوكرانية أصدرت مقطع فيديو يظهر مبنى مدمرًا يستضيف مدرسة فنية ومكتبة في بلدة دونباس

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية في بيان لها أنها ردا على استخدام روسيا طائرات مسيرة إيرانية في الهجوم على أوكرانيا، فقد قررت كييف سحب أوراق اعتماد السفير الإيراني وخفض عدد موظفي السفارة الإيرانية بشكل كبير في العاصمة الأوكرانية.

هذا وقد وجهت أوكرانيا الجمعة انتقادا إلى إيران لإرسالها أسلحة إلى روسيا، منددة بإجراءات تتنافى ووحدة أراضي البلاد، وذلك تزامنا مع ضربة روسية بواسطة طائرة مسيرة إيرانية على مدينة أوديسا أسفرت عن سقوط قتيل.

وكتب سيرغي نيكيفوروف المتحدث باسم الرئيس فولوديمير زيلينسكي على فيسبوك “إنها اجراءات إيرانية تتعارض مع سيادة دولتنا ووحدة أراضيها، وتتعارض أيضا مع حياة المواطنين الأوكرانيين وصحتهم”.

يذكر أن الشرطة الأوكرانية أصدرت مقطع فيديو يظهر مبنى مدمرًا يستضيف مدرسة فنية ومكتبة في بلدة دونباس التي تسيطر عليها أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الشرطة المحلية ، الذي صور الفيديو ، إن صاروخًا روسيًا أصاب المبنى في بلدة تشاسيف يار ، ولم يسفر عن وقوع إصابات.

تمكنت رويترز من التحقق من موقع الفيديو من لون الجدران والسياج الذي شوهد في الفيديو والذي يتطابق مع صور الأقمار الصناعية والملفات للمنطقة. ولم يتسن لرويترز التحقق من مصدر مستقل من تاريخ تصويره.

قال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية تواصل هجومها على المواقع الأوكرانية في دونباس