قادة 200 دولة يشاركون في تشييع الملكة إليزابيث

  • الطرق المؤدية إلى لندن ستغلق
  • 2500 جندي على أهبة الاستعداد

قالت الصحافية سارة عبد الباري لأخبار الآن إن لندن تشهد في الوقت الحالي اصطفاف عشرات الآلاف من المواطنين في طوابير طويلة تمتد لساعات لإلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة إليزابيث الثانية في قاعة ويستمنسر.

وأضافت أن هناك خطة كبيرة لتأمين الشخصيات المهمة التي يتشارك في التشييع والملك تشارلز بدأ من صباح اليوم باستقبال الوفود وزعماء ورؤساء الدول.

وأشارت إلى أن الطرق المؤدية إلى لندن ستغلق في وقت باكر وسيتم الاستعانة بالطائرات والكلاب البوليسية ونشر القناصة على أسطح المباني لتأمين هذا الحدث الكبير الذي يعد من أكبر الأحداث التي مرت على بريطانيا منذ عقب الحرب العالمية الثانية.

وأضافت 2500 جندي على أهبة الاستعداد في حال حدوث أي شئ غير متوقع ، إضافة إلى تواجد الكثير من عناصر الشرطة بالزي المدني سينتشرون بين صفوف المدنيين.

الصحافية سارة عبد الباري تنقل لأخبار الآن مراسم تشييع الملكة إليزابيث

الجنازات الرسمية في بريطانيا

ستقام الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث  في لندن يوم الاثنين 19 سبتمبر.

وستكون الجنازة خامس جنازة رسمية تقام في المملكة المتحدة خلال السنوات الـ 112 الماضية.

ومن بين الآخرين الذين حصلوا على جنازة ملكية قبل الملكة إليزابيث الملك إدوارد السابع في 20 مايو 1910.

كما حصل الملك جورج الخامس – جد الملكة إليزابيث – على جنازة رسمية في 28 يناير 1936 ، وهي الأولى لمنزل وندسور ، والتي حلت محل الاسم التاريخي لساكس كوبورج-جوتا.

فقد توفي الملك جورج السادس، والد الملكة إليزابيث الثانية في 6 فبراير 1952 ، بعد أن حكم من عام 1936. وأقيم جنازة رسمية له في 15 فبراير 1952.

وكان آخرها رئيس الوزراء البريطاني السير ونستون تشرشل الذي حدث في 30 يناير 1965.

وتوفيت الملكة إليزابيث يوم الخميس ، 8 سبتمبر ، عن عمر يناهز 96 عامًا ، مما أدى إلى حداد الأمة على ملك حكم لمدة 70 عامًا.