كوريا الشمالية تميز بين بيونغ يانغ وبقية المقاطعات

  • تم حشد الجيش حتى لتسليم الفاكهة إلى مخازن المنتجات
  • بيونغ يانغ والمقاطعات دولتان مختلفتان

يشتكي سكان الريف في كوريا الشمالية من أن حكومتهم تقدم بشكل غير عادل أفضل أنواع التفاح والخوخ لمواطني العاصمة بيونغ يانغ قبل عطلة تشوسوك (عيد الفصح الكوري) يوم السبت ، حسبما أفادت مصادر في المقاطعات لإذاعة آسيا الحرة.

تشوسوك هو النسخة الكورية من مهرجان حصاد الخريف الذي يتم الاحتفال به في جميع أنحاء شمال شرق آسيا. تقارن العطلة بعيد الشكر في الولايات المتحدة حيث يسافر الناس في كل من كوريا الشمالية والجنوبية ليكونوا مع عائلاتهم الممتدة ويشيدون بأسلافهم من خلال إعداد وليمة احتفالية كبيرة في حفل ” جيسا” .

في هذا الحفل يتم ترتيب العديد من الأطعمة على طاولة بطريقة معينة لتكريم الأسلاف ، ولا تكتمل أي طاولة بدون فواكه مرتبة في شكل هرم ، مع قطع القمم للدلالة على أنها مخصصة للمتوفى.

لكن جميع أفضل الفواكه في كوريا الشمالية ذهبت إلى سكان بيونغ يانغ المتميزين هذا العام ، مما أثار غضب سكان المقاطعات.

قال أحد سكان تانتشون في مقاطعة ساوث هامغيونغ الشرقية لإذاعة آسيا الحرة الكورية بشرط: “تم توفير أفضل التفاح لجميع الأسر في بيونغ يانغ وقيل إنه أمثلة على الزعيم الكوري الشمالي” تعاطف وحب كيم جونغ أون “. عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية.

“كثير من الناس هنا غاضبون من الأخبار التي تفيد بأن سكان بيونغ يانغ يحصلون على أجود أنواع التفاح والخوخ. يبدو الأمر كما لو أننا في المحافظات لا نعتبر حقًا مواطنين “.

تم حشد الجيش حتى لتسليم الفاكهة إلى مخازن المنتجات في العاصمة اعتبارًا من 26 أغسطس ، وفقًا للمصدر.

ثم تُعطى الثمار بعد ذلك لكل بيت وقال المصدر إنه نظرا لعدد السكان الكبير في بيونغ يانغ ، يتم تقديم القليل من الفاكهة فقط لكل مقيم ، ولكن لم يتم حتى إعطاء ثمرة واحدة لسكان المقاطعة.

وفقًا للمصدر ، يأتي الخوخ من مقاطعة كويل في مقاطعة هوانغهاي الجنوبية، ويأتي التفاح من مزرعة تايدونغقانغ المشتركة للفواكه. استخدمت الحكومة عمالة المواطنين لبناء مزارع الفاكهة ومصانع المعالجة في كلا الموقعين ، ووعدت بتوفير وفرة من أنواع من الفاكهة في جميع أنحاء البلاد.

وقال المصدر: “هذه ليست المرة الأولى التي تمارس فيها السلطات التمييز ضد سكان المحافظة”. العيش في بيونغ يانغ هو امتياز مخصص فقط للمواطنين الأكثر ولاءً. أولئك الذين يحالفهم الحظ في العيش هناك يتمتعون بفرص أفضل للحصول على الطعام والوظائف والتعليم ، ويتلقون

الامتيازات والمزايا الأخرى غير المتاحة لنظرائهم في المقاطعات.

وأضاف: “ليس من المبالغة القول إن بيونغ يانغ والمقاطعات دولتان مختلفتان”.