حرفيون فرنسيون يرممون زجاج نوتردام الملون المتسخ بالدخان

  • تعرضت نوتردام دي باريس لأضرار هيكلية واسعة النطاق في حريق كبير
  • النوافذ كانت متسخة بشدة بالدخان والغبار
  • بدأ ثمانية من مصنعي الزجاج في فرنسا عملية شاقة لتنظيف وترميم 39 نافذة

 

عندما تعرضت نوتردام دي باريس لأضرار هيكلية واسعة النطاق في حريق كبير، كان معظم الزجاج الملون في الكاتدرائية التاريخية قادراً على تحمل الحرارة واللهب.

لكن النوافذ كانت متسخة بشدة بالدخان والغبار، ما أدى إلى حجب الضوء الخارجي وحجب مجموعة ألوان الزجاج البالغ من العمر 170 عاماً.

بعد أكثر من ثلاث سنوات من الحريق الهائل ، بدأ ثمانية من مصنعي الزجاج في فرنسا عملية شاقة لتنظيف وترميم 39 نافذة عالية في صحن الكاتدرائية التي تعود للقرون الوسطى ، والجوقة ، والجناح ، والخزانة.

حرفيون يحاولون إعادة الحياة إلى كاتدرائية نوتردام

تم تكليف Flavie Serriere Vincent-Petit ، رئيس شركة الزجاج الملون التي تحمل نفس الاسم في Troyes ، جنوب غرب باريس ، بمهمة ترميم 22 نافذة.

تتضمن عملية تنظيف الزجاج فرك السطح برفق بقطن منقوع في الماء والإيثانول ، وهي عملية دقيقة ومتكررة تهدف إلى جمع الرواسب دون إتلاف النافذة.

تم إغلاق الكاتدرائية للترميم منذ أن دمر حريق في أبريل 2019 سقفها وأدى إلى انهيار مستدقة من خلال الأقبية أدناه.

حرفيون يحاولون إعادة الحياة إلى كاتدرائية نوتردام

الهدف هو إعادة فتح الكاتدرائية التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر بحلول عام 2024 عندما تستضيف فرنسا الألعاب الأولمبية.

تم إنشاء نوافذ الزجاج الملون في نوتردام من قبل المهندس المعماري يوجين فيوليت لو دوك، الذي صمم أيضاً البرج الذي يبلغ ارتفاعه 96 متراً (315 قدماً). ابتكر صانع الزجاج الرئيسي Marechal de Metz الزجاج المعشق لخزانة الكاتدرائية.

تساعد ورشة عمل كاتدرائية كولونيا في ألمانيا أيضاً في إعادة البناء من خلال ترميم الزجاج الملون لأربعة نوافذ عالية.

حرفيون يحاولون إعادة الحياة إلى كاتدرائية نوتردام