نيجيريا.. ملاحقة قطاع الطرق والإرهابيين

  • مقتل 14 على الأقل في ضربات جوية في 30 أغسطس

بعد أقل من شهر من إطلاق عملية “لا تظهر أي رحمة“، في نيجيريا، تم القضاء على العشرات من قطاع الطرق المسلحين والإرهابيين من قبل القوة الجوية العسكرية النيجيرية، بدعم من القوات الخاصة على الأرض في مناطق مختلفة في ولايتي كادونا وبورنو.

وقال مصدر في المخابرات الدفاعية في تصريحات صحفية، إن الغارات العسكرية كانت استمرارا لعمليات جوية وبرية مكثفة على الإرهابيين وجيوبهم.

ووفقًا له، فقد أجرى المكون الجوي للعملية في 30 أغسطس، مهمات اعتراض جوي ضد مخابئ إرهابية محددة في منطقة إيغابي الحكومية المحلية بالولاية.

وقال: “كانت الضربات ناجحة حيث شوهدت 14 جثة على الأقل من الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم بعد عمليات التطهير التي قامت بها القوات الخاصة على الأرض”.

كما نُفذت ضربات مماثلة في أوداوا على طول طريق كادونا – بيرنين غواري في ولاية كادونا بعد تلقي معلومات استخبارية عن أنشطة إرهابية تتعلق بسرقة الأبقار في المنطقة.

وفور تلقي نداء الاستغاثة، اندفعت الطائرات على الفور إلى الموقع حيث اعترضت العديد من الإرهابيين على دراجات يوجهون قطعان الماشية واختطفتهم وتحييدهم.

وأضاف: “كشفت ردود الفعل من المصادر المحلية وانتشار القوات الخاصة في جميع أنحاء المنطقة أن الإرهابيين تكبدوا خسائر فادحة من الضربات الجوية”.