مقتل وإصابة رجال شرطة في الفلبين خلال مطاردة مجرمين

  • الشرطة الفلبينية تعلن مقتل قائد شرطة أمباتوان اللفتنانت كولونيل رينالدو سامسون
  • عصابات بيع المخدرات أو جماعة مقاتلو الحرية الإسلاميون متورطون في قتل شرطيين

قالت الشرطة الوطنية الفلبينية، الأربعاء، إنها حددت هوية ستة مشتبه بهم في كمين قاتل لأفرادها أمس الثلاثاء في مقاطعة ماجوينداناو الجنوبية.

وقال رئيس الشرطة الوطنية الفلبينية الجنرال رودولفو أزورين جونيور/chief Gen. Rodolfo Azurin Jr في بيان، إنهم ما زالوا يطاردون ستة من المشتبه بهم في كمين نُصب في بلدية أمباتوان، مما أسفر عن مقتل ضابطي شرطة وإصابة اثنين آخرين.

وكان الضباط على وشك تنفيذ أوامر بالقبض على أحد تجار المخدرات متورط في قضية “سرقة مع العنف ضد الأشخاص أو ترهيبهم”، عندما اعتقله مشتبه بهم مدججون بالسلاح.

وقال أزورين “لدينا بالفعل هوية المشتبه بهم ويعمل موظفونا لتحقيق العدالة في المكان الذي ينبغي أن تكون فيه العصابة”.. “نطلب من الأشخاص توخي اليقظة في محيطهم والإبلاغ عن أي رجل يبدو مشبوهًا في منطقتهم.”

ولم يذكر أزورين إلى أي مجموعة ينتمي المشتبه بهم، لكن الشرطة قالت أمس إنها تعتقد أن الجناة هم مهربو المخدرات المطلوبين، عبد الناصر سابتولا جويانيد/Abdulnasser Saptula Guianid، وعصابته. بينما لم يستبعد أيضًا الجماعات الأخرى بما في ذلك مقاتلي الحرية الإسلاميون/ Islamic Freedom Fighters المؤيدون لداعش

كما أعرب أزورين عن تعاطفه مع أفراد الشرطة الذين أصيبوا بشكل مباشر بالهجوم الذي لم تعلن أية جماعة مسؤوليتها عنه بعد.

ولقي قائد شرطة أمباتوان اللفتنانت كولونيل رينالدو سامسون/Lt. Col. Reynaldo Samson والعريف ساليبودين إنداب/Corporal Salipuden Endab مصرعهما في الكمين.

وجرحى الكمين هم العريفان روجيليو ديلا كويستا جونيور/Corporals Rogelio Dela Cuesta Jr. ومارك كلينت دايادي/Marc Clint Dayaday.

ولقي رجال الشرطة مصرهم عندما كانوا  يؤدون واجباتهم كجهات إنفاذ القانون.

وقال أزورين إن ولائهم لالتزامهم بخدمة الوطن وحمايته سوف نتذكره.