إيران .. فساد في معمل الصلب يزيد عن 3 مليارات

  • حوالي 125 وسيلة إعلامية إيرانية تتلقى مبالغ طائلة للتغطية على الفساد
  • تم تعليق مصنع الصلب الذي تمتلك فيه مؤسسات الدولة أغلبية
  • تقرير برلماني لاذع حول قضية فساد بقيمة 3 مليارات دولار

 

فضحت وثائق نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي عن قضية فساد كبرة في مصنع للصلب في إيران إضافة إلى تورط قنوات تلفزيونية كبيرة بالقضية.

وكشفت الوثائق المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أن حوالي 125 وسيلة إعلامية إيرانية تتلقى مبالغ طائلة من MSP ربما لغض الطرف عن الفساد المالي في الشركة وتكتلها المالي الواسع النطاق بما في ذلك العديد من الشركات التابعة .

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، تم تعليق مصنع الصلب ، الذي تمتلك فيه مؤسسات الدولة أغلبية ، من قبل بورصة طهران (TSE) بعد تقرير برلماني لاذع حول قضية فساد مزعومة بقيمة 3 مليارات دولار.

وفي 22 أغسطس / آب ، نشرت الصحفية الاستقصائية سابا أزاربيك قائمة من عشر صفحات بالأفراد والكيانات القانونية على جدول رواتب وزارة التخطيط الاجتماعي.

تضم القائمة عدة أفراد مرتبطين بالمراجع الدينية في إيران ، فضلاً عن وسائل إعلام من بينها التلفزيون الحكومي وصحيفة كيهان اليومية المتشددة التي تعمل تحت الإشراف المباشر للمرشد الأعلى علي خامنئي.

كان هناك أيضًا صحفيون وناشرون للصحف بما في ذلك بعض الشخصيات الإصلاحية المعروفة ، والمنظمات الحكومية بما في ذلك وزارة المخابرات سيئة السمعة، وأئمة صلاة الجمعة في عشرات المدن .