الجيش الفلبيني يواصل حملته ضد الإرهابيين

استسلم بقايا من مجموعة موالية لداعش في مجويد عليبوي/Aliboy Group والتي تم تحديدها على أنها “لابونج/Lapong”، وهو اسم مستعار، من سكان مقاطعة جنوب كوتاباتو ، إلى سرية القوات الخاصة العاشرة 45 كولت/cal. 45 Colt.

وقال الميجور جنرال روي جاليدو، قائد قوة المهام المشتركة المركزية/Joint Task Force Central، إن المستسلمين  لا يزال متواصلا من قبل كتيبة القوات الخاصة الخامسة حول أعمالهم المتطرفة العنيفة السابقة.

وفي غضون ذلك، استسلم عضوان من “جماعة ماوتي Maute Group” لكتيبة المشاة 49 (49IB) في مقاطعة لاناو ديل نورت في 18 أغسطس.

قال الجنرال أنطونيو نافاريتي، قائد قوة المهام المشتركة، إن الشخصيات المستسلمة هم، مارو لوكساداتو/ Marrow Lucsadatu المعروف أيضًا باسم عبداني مكسره/ Abdani Mocsarah وفاروق باينو دومبات/ Farok Paino Dumampat المعروف أيضًا باسم ماو/Mao ، الذين كانوا من سكان شمال لاناو ديل Lanao del Norte وينتمون إلى جماعة ماوتي التابعة لداعش، تحت قيادة “أستاذ ديماكلينغ” Ustaz Dimacaling.

قام الثنائي بتسليم  30 بندقية من طراز Garand وبندقية قنص عيار 7.62.

تم بعد ذلك تقديم الإرهابيين السابقين إلى العقيد شارلمان باتايولا الابن/Col. Charlemagne Batayola، قائد لواء المشاة الميكانيكي الثاني في مقر كتيبة المشاة الآلية الرابعة.

وهما حاليا في عهدة كتيبة المشاة 49 للاتخاذ الخطوات المناسبة.

وأشاد اللفتنانت جنرال ألفريدو روزاريو الابن/Lt. Gen. Alfredo Rosario ، قائد قيادة غرب مينداناو ، بالإنجازات الجديرة بالثناء للوحدات.

كما حث الإرهابيين المتبقين على اتخاذ قرار العودة إلى جادة القانون وحكمه والاستسلام قائلا “هذا هو أفضل وقت بالنسبة لهم للتخلي عن جماعتهم والعودة إلى حكم القانون والاستمتاع بالحياة مع أسرهم”.