الدفاع الروسية: لا إصابات في انفجار القرم

  • الحريق اندلع في محطة تحويل فرعية بالقرب من بلدة جانكوي
  • أُصيب مدنيان بجروح طفيفة

قالت وكالة تاس الروسية للأنباء إن مستودع ذخيرة انفجر في شمال شبه جزيرة القرم.

وفي وقت سابق، أوردت وكالة الإعلام الروسية نبأ عن اندلاع حريق في محطة تحويل فرعية بالقرب من بلدة جانكوي .

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان عدم وقوع أي إصابات خطيرة عقب الحريق الذي اندلع في مستودع الذخيرة، بينما نقلت “فرانس برس” عن حاكم شبه جزيرة القرم سيرغي أكسيونوف قوله إن الانفجار أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الفيديوهات التي قالوا إنها خاصة بالانفجار الذي وقع اليوم.

وبدأ الحريق عند الساعة 03,15 بتوقيت غرينتش في مستودع مؤقت للذخائر في قاعدة روسية في منطقة جانكوي الشمالية، حسبما جاء في بيان لوزارة الدفاع نقلته وكالات الأنباء الروسية. وأُصيب مدنيان بجروح.

ويأتي هذا الحادث بعد أسبوع على انفجار ذخائر تُستخدم في الطيران العسكري في مستودع يقع في أرض تابعة للمطار العسكري في ساكي في غرب شبه جزيرة القرم، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين.

وتقع شبه جزيرة القرم على خط المواجهة بين القوات الأوكرانية والقوات الروسية التي أطلقت عملية عسكرية ضد أوكرانيا في 24 شباط/فبراير.

وتُحلّق طائرات روسية بشكل شبه يومي من شبه جزيرة القرم لضرب أهداف في مناطق خاضعة لسيطرة كييف، وتقع العديد من مناطق شبه الجزيرة هذه ضمن نطاق عمليات المدافع والطائرات الأوكرانية.

وكتب مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك على تويتر “بدأ الصباح، قرب جانكوي، بانفجارات”.

وأضاف “للتذكير، القرم في بلد طبيعي كان عبارة عن البحر الأسود والجبال و(الأماكن) الترفيهية والسياحية. لكن القرم التي يحتلّها الروس هي عبارة عن انفجارات مستودعات للذخائر وخطر كبير بالموت للغزاة واللصوص”.