القضاء على صانع متفجرات و3 إرهابيين في داعش في نيجيريا

  • تم حشد تعزيزات إضافية بسرعة إلى مكان الكمين
  • الإرهابيين فجروا عبوة ناسفة بإحدى سيارات الدورية

قضت قوات اللواء 25 في عملية هادين كاي Operation Hadin Kai، يوم الأحد، على مودو تفجيد، أحد كبار المتخصصين في العبوات الناسفة في داعش في غرب إفريقيا وثلاثة إرهابيين آخرين في كمين في شمال شرق ولاية بورنو Borno.

قامت القوات بالاشتراك مع قوة المهام المشتركة المدنية بقتل المتمردين في نيجيريا عندما تصدوا لكمين نصبه داعش في غرب أفريقيا في قرية كومالا على طول طريق مايدوغوري – دامبوا Maiduguri.

وقالت مصادر استخباراتية، خبير مكافحة الإرهاب والمحلل الأمني ​​في بحيرة تشاد، لزكازولا مكاما،  إن الإرهابيين فجروا عبوة ناسفة بإحدى سيارات الدورية التابعة للقوات في نيجيريا، وأعقب ذلك إطلاق نار كثيف.

وقالت المصادر إن قوات الأمن اشتبكت مع الإرهابيين وهاجمت موقع الكمين وانتصرت على الإرهابيين بعد معركة بالأسلحة الثقيلة.

وقالت المصادر إن من قاد الكمين ألقى عبوة ناسفة على مودو تفجيد وقتل ثلاثة آخرون في أعقاب القتال فيما نجا عدد من الإرهابيين الآخرين مصابين بأعيرة نارية.

كما أوضح أنه تم حشد تعزيزات إضافية بسرعة إلى مكان الحادث من دامبوا Damboa بينما قدمت القوات الجوية النيجيرية Sky Hawk الغطاء الجوي وقامت بتوجيه القوات التي استغلت موقع الكمين بشكل أكبر.

وقال إنه تم إجلاء جنود من أفراد القوة المدنية المشتركة الذين أصيبوا أثناء القتال على الفور إلى دامبوا لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر أن المعدات التي تم العثور عليها في أعقاب القتال تضمنت بنادق ومخازن وأنبوب آر بي جي 1 و 36 قنبلة يدوية ومواد صنع العبوات الناسفة و 21 سلك صاعق و21 صاعقًا وصمامات.