حريق غابات في جنوب فرنسا.. وإجلاء الآلاف

  • إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف شخص يقطنون قرى في جنوب فرنسا، بالإضافة إلى سيّاح
  • تمدّد نيران اجتاحت 700 هكتار على الأقلّ من الغطاء النباتي لكن لم تتسبب بأي إصابات
  • ذكرت الإدارة المحلية أن أكثر من 600 عنصر إطفاء من عدة مناطق انتشروا في الموقع

 

في مواجهة تمدّد نيران اجتاحت 700 هكتار على الأقلّ من الغطاء النباتي لكن لم تتسبب بأي إصابات، تمّ الثلاثاء إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف شخص يقطنون قرى في جنوب فرنسا، بالإضافة إلى سيّاح.

امتدّ الحريق الذي اندلع مساء الاثنين، في جنوب فرنسا، بسبب آلة زراعية في بلدة ماسغرو في منطقة لوزير، باتجاه قرية موستوييجول في منطقة افيرون.

ولم يتطوّر، ظهر الثلاثاء، الحريق الذي اشتعل بفعل الرياح والجفاف. وأضرم عناصر الإطفاء “نيراناً تكتيكية” لإحراق الأعشاب بشكل استباقي لوقف تمدّد الحريق.

وأمرت السلطات بإخلاء قرية موستوييجول. وتمّ إجلاء الأشخاص الذين أُبعدوا عن موقع الحريق بشكل احترازي إلى صالات مناسبات ومدارس في قرى مجاورة.

وفقاً لعناصر الإطفاء فإن الحريق بدأ بسبب احتكاك قطعة معدنية من آلة زراعية بقطران شديد السخونة على الطريق، ما تسبب في شرارات. واشتعلت النيران في جزء من طريق.

واتصل المزارع الذي كان يقود الجرّار بنفسه بفرق الإنقاذ، قبل أن يبدأ باستخدام المياه من خزانه لمحاولة إخماد النيران. واتصل أيضاً بعدد من المزارعين الذين أتوا لمساعدته.

وبحسب شهود، استأنفت طائرات القاذفات المائية، التي تمت تعبئتها الاثنين، مناوباتها عند قرابة الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي (05,00 بتوقيت غرينتش).

وذكرت الإدارة المحلية أن أكثر من 600 عنصر إطفاء من عدة مناطق انتشروا في الموقع.