جماعة أبو سياف تتقهقر في الفلبين

  • استسلم عضوان من جماعة أبو سياف، أحدهما تحت إمرة أمير بالوكالة لداعش في شرق آسيا
  • كل من باسيلان وسولو هي مناطق عمليات جماعة أبو سياف

 

استسلم عضوان من جماعة أبو سياف Abu Sayyaf ، أحدهما تحت إمرة أمير بالوكالة لـ داعش في شرق آسيا، للجيش الفلبيني في إقليمي سولو Sulu وباسيلان Basilan الجنوبيين.

جون جون Junjun (اسم مستعار) ، 29 عاماً ، من سكان قرية بانجلايهان Panglayahan في بلدية باتيكول Patikul، سولو Sulu ، استسلم لعناصر سرية القوات الخاصة العشرين، يوم الأحد، وفقاً لبيان صدر يوم الثلاثاء.

كان جون جون منتسباً إلى جماعة أبو سياف التي تتخذ من باتيكول مقراً لها تحت قيادة القائد الفرعي مراسل تحت قيادة الراحل خطيب حاجان سوادجان Hatib Hajan Sawadjaan.

ورد أن سوادجان، الذي استشهد به مسؤولون عسكريون أمريكيون وفلبينيون ليكون القائم بأعمال أمير تنظيم داعش في شرق آسيا، توفي متأثراً بجروح أصيب بها في اشتباك مع القوات الحكومية في عام 2020 ، لكن لم يتم العثور على جثته بعد.

كما قام Junjun بتسليم قاذفة القنابل M79 الخاصة به.

الفلبين.. عضوان من جماعة أبو سياف يسلمان نفسيهما للجيش

واستسلم عضو جماعة أبو سياف الآخر فى باسيلان Basilan يوم الاثنين.

استسلم توتو أكالون Totoh Akalun (اسم مستعار) البالغ من العمر 33 عاماً، وهو عضو في جماعة أبو سياف تحت قيادة باسيل بايالي Pasil Bayali الملقب كيرا Kera ومن سكان قرية بينمبنجان Benembengan العليا، بلدية سوميسيب Sumisip، إلى المقدم جون فرديناند لازو John Ferdinand Lazo ، قائد كتيبة المشاة 64 المتمركزة في قرية توماهوبونغ Tumahubong، سوميسيب Sumisip. كما سلم Akalun بندقية عيار 12.