تحرير فتاتين من قبضة بوكو حرام في نيجيريا

أفاد مراسل أخبار الآن في نيجيريا بأن الجيش النيجيري أنقذ فتاتين تم اختطافهما من مدرسة البنات الثانوية الحكومية شيبوك من قبل جماعة بوكو حرام الإرهابية في شمال شرق بورنو.

وتم العثور على الفتاتين اللتين ذُكرتا باسم هاناتو موسى Hannatu Musa وكاونا لوكا Kauna Luka ، من قبل قوات اللواء 21 المدرع في منطقة باما الحكومية المحلية في 26 يوليو ، بعد ثماني سنوات من اختطافهما في 14 أبريل 2014.

وقال ضابط مخابرات في الجيش النيجيري لمراسلنا Zagazola Makama إن الفتيات هربن من معسكر غازوا Gazuwa camp ، وهو مقر مشهور لجماعة بوكو حرام ، المعروف سابقًا باسم غبشاري Gabchari والمانتاري Mantari ومالوم  مساري Mallum Masari ، يقع على بعد حوالي 9 كيلومترات من مدينة باما Bama .

وكان زاغازولا قد دق في وقت سابق ناقوس الخطر بشأن وجود حوالي 20 فتاة من قبيلة التشيبوك ما زلن محتجزات ويتزوجن بالقوة في مخيم غازوا Gazuwa camp.

يذكر أنه قبل أسابيع قليلة ، أنقذت القوات فتاتين من تشيبوك Chibok ، ماري داودا وحوا جوزيف ، بعد أن هربتا من المعسكر.

غير أن هروبهم طوعا كان نتيجة للهجمات المتواصلة واسعة النطاق التي شنتها قوات عملية هادن كاي التي أدت إلى الجوع والتشريد في جيوب الإرهابيين.

وتقوم القوات في باما Bama حاليًا بالتعرف على الفتاتين ، والتي ستعمل أيضًا على التأكد من صحتهما قبل لم شملهما مع عائلاتهما.

وأكثر من 100 من الفتيات ما زلن في عداد المفقودين حتى 14 أبريل 2021 ، بعد ثماني سنوات من الاختطاف .