الفلبين.. إرهابيون يستسلمون للجيش في مينداناو

  • 5 عناصر تابعين لجماعة “مقاتلو الحرية الإسلاميين” استسلموا لقيادة غرب مينداناو
  • قيادة غرب مينداناو صادرت أسلحة وذخائر

استسلم الأربعاء 16 من عناصر الجماعات الإرهابية المحلية للجيش الفلبيني، في جزيرة مينداناو من بينهم قاصر.

واستسلم 11 عنصرا منهم بمن فيهم القاصر ، لفريق اللواء القتالي الأول (1BCT) في مقاطعتي سلطان كودارات وماغوينداناو ، وفقًا لبيان صادر عن قيادة غرب مينداناو (ويستمينكوم/Westmincom).

خمسة من الإرهابيين كانوا أعضاءً في مجموعة “مقاتلو الحرية الإسلاميين بانجسامورو كاريالان/ Bangsamoro Islamic Freedom Fighters (BIFF) – Karialan ، والستة الباقون هم أعضاء في “جماعة الدولة الإسلامية” جماعة طُريف النرتبطة بتنظيم داعش.

 

الفلبين.. استسلام 16 عنصرا من الجماعات الإرهابية في مينداناو

تقديم أحد عشر عنصرا من الجماعات الإرهابية بينهم قاصر خلال حفل أقيم في محافظة سلطان قدرات- أخبار الآن

وتم تقديم الشخصيات المستسلمة إلى قائد قوة المهام المشتركة المركزية بالإنابة الميجور جنرال روبرتو كابولونج وقائد 1BCT العقيد ليوديفيتش جينيد.

كما سلموا سبع بنادق قنص عيار 7.62 ملم من عيارين. 30 بندقية من طراز M1 Garand ، و 9 ملم من طراز M1 Ingram ، وأنبوب M79 عيار 40 ملم.

“الدولة الإسلامية” هو الاسم الذي يطلق على الجماعات الإرهابية المحلية المتحالفة مع داعش. وجماعة الطريفي هي مجموعة منشقة عن BIFF بينما لا ينتمي فصيل كاريالان إلى داعش.

واستسلم خمسة أعضاء آخرين من فصيل BIFF-Karialan لكتيبة المشاة 90 وسلموا بندقيتين من طراز Garand وبندقية M14 وبندقية قنص M14 وقذيفة هاون 60 ملم في مقاطعة كوتاباتو.

وتم تقديم العناصر المستسلمة بعد ذلك إلى قائد لواء المشاة 602 العقيد جوفينسيو غونزاليس. تم حجب هوياتهم لأغراض أمنية.

وأثناء الحصول على المعلومات ، قال الخمسة إنهم شعروا أن الوقت قد حان بالنسبة لهم للتخلي عن كفاحهم المسلح لأنهم رأوا صدق الحكومة في مساعدة العائدين على إعادة الاندماج في المجتمع.

وأثنى رئيس وستمنكوم ، اللفتنانت جنرال ألفريدو روزاريو جونيور ، على القوات لهذا الإنجاز ، قائلاً: “تكافأ جهود وتضحيات جنودنا بالإنجازات المهمة في الحملة ضد الإرهاب والتمرد في منطقة عملياتنا”.