التقى الجيش الفلبيني بقادة مقاطعة مينداناو

  • روزاريو الابن: الغرض من الاجتماع هو تقوية العلاقة مع القادة المحليين

تعاون قائد قيادة غرب مينداناو (وستمنكوم Westmincom) الفريق “ألفريدو روزاريو الابن Alfredo Rosario”، مع حاكم جنوب كوتاباتو “رينالدو س تامايو Reynaldo S. Tamayo”، ونظيره “سلطان كودارات داتو باكس علي مانجوداداتو ، وحاكم ماجوينداناو “باي ماريام مانجوداداتو Bai Mariam Mangudadatu” في العاصمة الإقليمية للمقاطعة المعنية في 18و 19 يوليو 2022.

قال روزاريو الابن إن الغرض من زيارته ومشاركته مع الرؤساء التنفيذيين المحليين، كان تقوية العلاقة مع القادة المحليين، الذين هم الداعمون الرئيسيون للقيادة في جهود السلام في مينداناو، وهي ثاني أكبر جزر الفلبين.

الفلبين .. اجتماع بين الجيش وقادة مقاطعة مينداناو لتعزيز الأمن

وأضاف الجنرال في بيان: “بتحالفنا المعزز مع قادتهم المحليين، نكتسب ثقة الجماهير التي تعتبر حاسمة في حملاتنا المستمرة من أجل السلام والتنمية في منطقة عملياتنا”.

وأوضح: “أنا شخصياً أعتقد أن إنجازاتنا الرائعة في الحملة ضد الإرهاب والتطرف العنيف لا ينبغي أن تُنسب إلى القوات المسلحة فحسب، بل إلى وحدات الحكومة المحلية والعامة أيضًا”.

الفلبين .. اجتماع بين الجيش وقادة مقاطعة مينداناو لتعزيز الأمن

ورافق روزاريو الابن خلال اجتماعه مع القادة المحليين، الميجور جنرال روبرتو كابولونج، القائم بأعمال قائد قوة المهام المشتركة المركزية، وكبار ضباط فرقة المشاة السادسة والوحدات التابعة لها، وقيادة “وستمنكوم Westmincom”.

كان مقاتلو “بانغسامورو الإسلاميين من أجل الحرية”، وجيش الشعب الجديد الشيوعي، وما يسمى بـ”جماعة الدولة الإسلامية Daulah Islamiyah-Hassan Group”، من بين الجماعات الإرهابية العاملة في المقاطعات المذكورة.