نيجيريا .. تقييد حركة السيارت أثناء صلاة عيد الأضحى في بورنو

  • مايدوجوري تضع ضوابط أثناء احتفالات عيد الأضحى
  • التقييد لضمان عدم حدوث أي احتفال
  • سيشمل هذا الترتيب جميع المصليات والمراكز التجارية والمراكز الترفيهية

 

فرضت الشرطة النيجيرية في شمال شرق ولاية بورنو قيودًا على حركة المركبات في مدينة مايدوجوري ومجلس الحكم المحلي في جيري خلال احتفالات عيد الأضحى من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 12:15 ظهرًا في 9 يونيو 2022.

في بيان أمس في مايدوجوري ، كشف المتحدث باسم القيادة ، ساني كاملو ، أن التقييد كان لضمان عدم حدوث أي احتفال بعيد الأضحى .

وبحسبه ، فإن المركبات المقيدة هي السيارات والدراجات ذات العجلات الثلاث والدراجات باستثناء تلك الموجودة على الخدمات الأساسية.

“تعزيزًا للاحتفالات المقبلة بالعيد الكبير المقرر إجراؤها في 9 يوليو 2022 ، تود قيادة شرطة ولاية بورنو أن تؤكد وتؤكد للجمهور ، وخاصة المؤمنين المسلمين ، التزامها بضمان احتفالات و صلاة خالية من الجرائم.

وبناءً على ما سبق، قام مفوض الشرطة، عبده عمر ، بنشر أمني كافٍ للضباط والرجال في جميع أنحاء الدولة من أجل تغطية أمنية فعالة طوال الاحتفالات.

وسيشمل هذا الترتيب جميع المصليات والمراكز التجارية والمراكز الترفيهية حيث من المتوقع أن يتجمع عدد كبير من الناس.

وتحقيقا لهذه الغاية ، سيتم تكثيف الدوريات عالية الوضوح والتوقف والتفتيش وجمع المعلومات الاستخباراتية خلال هذه الفترة وما بعدها.

علاوة على ذلك ، تم نشر فرق دوريات الطرق السريعة الأكثر أمانًا على الطرق السريعة الرئيسية في الولاية لضمان أمن المسافرين والركاب.

ويُنصح المؤمنون المسلمون بالصلاة في مصلى العيد بالقرب من منازلهم والتأكد من ذهابهم مبكرًا بما يكفي لإجراء الفحص الأمني.

يُنصح الآباء الذين يذهبون إلى أماكن صلاة عيد الأضحى مع أطفالهم / عنابرهم بنفس القدر بالعناية المناسبة بهم ، لتجنب حوادث الأطفال المفقودين.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشباب الذين يحملون السكاكين وغيرها من الأسلحة الخطرة على أفرادهم إلى أماكن الصلاة أو مراكز الترفيه ، يتم تحذيرهم من خلال هذا الإفراج بالكف عن القانون أو مواجهة غضب القانون.

“بينما يتمنى مفوض الشرطة للجمهور وخاصة المؤمنين المسلمين احتفالاً سعيداً بالعيد الكبير ، يأمر مفوض الشرطة أفراد الجمهور بالالتزام بالقانون والوعي الأمني ​​في جميع الأوقات والإبلاغ عن أي تحركات غريبة أو مشبوهة لأشخاص أو يعترض على أقرب مركز شرطة ، على حد قوله.