مانجو تايوانية تحمل كوفيد 19 مصدرة إلى ماكاو

  • اتلاف نحو 100 كيلو غرام من فاكهة المانجو
  • تعمل ماكاو على اتخاذ تدابير وقائية لمنع انتشار الوباء
  • تم إغلاق أكثر من 20 منطقة في جميع أنحاء المدينة

أعلنت ماكاو الخاضعة للسيطرة الصينية اتلاف نحو 100 كيلو غرام من فاكهة المانجو قادمة من تايوان بعد ثبوت حملها لفيروس كوفيد 19. وأضافت أن واردات المانجو من الشركة التايوانية ستمنع لمدة أسبوع

وتعمل ماكاو على اتخاذ تدابير وقائية لمنع انتشار الوباء.

ويشير مركز الاستجابة والتنسيق للفيروس المستجد إلى أنه ، مع مراعاة العدد الكبير من عمال البناء وموظفي الكازينو ، فإن الخضوع لاختبار الحمض النووي كل يومين – على الرغم من فائدته في تقليل مخاطر الانتقال في أماكن العمل – يمكن أن يتسبب في تجمع حشود في محطات أخذ العينات ، والتي لا يفضي إلى الوقاية من الأوبئة ومكافحتها.

وقالت الحكومة يوم الخميس إن موظفي الصحة والشرطة وخدمات الإطفاء من بين أكثر من 570 حالة مصابة، ودعت السكان لاختبار الفيروس يوميًا .

وأجرت المنطقة الإدارية الخاصة الصينية ثلاثة اختبارات جماعية لفيروس كورونا على مستوى المدينة لأكثر من 600 ألف من سكانها في غضون أسبوع و أكثر من 7000 شخص في الحجر الصحي الإلزامي.

وتم إغلاق أكثر من 20 منطقة في جميع أنحاء المدينة حيث تحاول السلطات قطع سلاسل النقل لمتغير أوماكرون سريع الانتشار.

وطلبت السلطات من المواطنين البقاء في منازلهم قدر الإمكان مع إغلاق معظم المدينة فعليًا ، بما في ذلك الحانات وصالونات تصفيف الشعر والحدائق الخارجية، و يسمح فقط للوجبات الجاهزة من مرافق الطعام.

وقالت حكومة المدينة إن الكازينوهات ، رغم أن معظمها مهجورة ، يُسمح لها بالبقاء مفتوحة ، في خطوة لحماية الوظائف المحلية.

وتأتي الإجراءات الصارمة بعد أن أصبحت ماكاو خالية إلى حد كبير من كوفيد منذ تفشي المرض في أكتوبر 2021.

و تلتزم ماكاو بسياسة “صفر كوفيد” الصينية التي تهدف إلى القضاء على جميع حالات تفشي الفيروس ، بأي ثمن تقريبًا ، بما يتعارض مع الاتجاه العالمي لمحاولة التعايش مع الفيروس.