الجيش الأوكراني.. النساء جنبا إلى جنب مع الرجال للدفاع عن الوطن

  • أصبحت أكثر من ألف امرأة قائدة منذ بداية الحرب
  • تعمل عشرات الآلاف من النساء الأوكرانيات حاليًا في الجيش الأوكراني
  • يمثلن جزءًا كبيرًا من القوات المسلحة

أصبح العالم اليوم أكثر معرفة بالجيش الأوكراني الذي صمد أمام الدب الروسي لأكثر من ثلاثة أشهر ونصف .. خاصة وأن أحد الجوانب التي تجذب أكبر قدر من الاهتمام هو العدد الكبير من النساء في صفوف الجيش الأوكراني.

وبحسب التقارير هناك 37 أ لف إمرأة تقاتل في صفوف القوات المسلحة لأوكرانيا ، وأصبحت أكثر من ألف امرأة قائدة منذ بداية الحرب.

وأكدت النسوة المقاتلات بأن لديهن امتياز القتال إلى جانب أزواجهن ، كما أن جميع الأوكرانيين يقاتلون من أجل حريتهم .

أكثر من 37 ألف امراة ضمن صفوف الجيش الأوكراني

الرئيس الأوكراني يشكر إحدى المجندات للدفاع عن بلادها

وتعمل عشرات الآلاف من النساء الأوكرانيات حاليًا في الجيش الأوكراني ، ويمثلن جزءًا كبيرًا من القوات المسلحة الموسعة في البلاد في زمن الحرب. تحظى الوحدة الكبيرة من المجندات في أوكرانيا باحترام كبير ومتكاملة تمامًا ، وتقوم بواجبات قتالية وتخدم كقائدات.

أكثر من 37 ألف امراة ضمن صفوف الجيش الأوكراني

نساء في الجيش الأوكراني

وقد تطوعت ملايين الأوكرانيات الأخريات لتقديم الدعم للجيش والسكان المدنيين في الوقت الذي تكاتفت فيه البلاد في مواجهة الغزو الروسي. أصبحت لقطات النساء أثناء الطهي والخياطة وتقديم المساعدة للجنود على الخطوط الأمامية أمرًا مألوفًا،

في حين انتشرت مقاطع فيديو لمسنات أوكرانيات وهن يوبخن الجنود الروس التعساء.

بينما لا تزال المرأة ممثلة تمثيلاً ناقصًا نسبيًا في السياسة الأوكرانية مقارنة ببعض الدول الأوروبية المجاورة ، كانت النائبات الأوكرانيات والمسؤولات الحكوميات نشطات للغاية منذ اندلاع الأعمال العدائية في 24 فبراير ، حيث يسافرن إلى العواصم الغربية ويتعاملن مع وسائل الإعلام الدولية لنشر رسالة بلدهن. .

أكثر من 37 ألف امراة ضمن صفوف الجيش الأوكراني

جندية أوكرانية تقوم بنزع الألغام (غيتي)