Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بالفيديو.. سُفن غارقة في البحر الكاريبي تحمل كنزاً بمليارات الدولارات

08/06/2022 . 00:10

الكارايبي (رويترز)

العثور على كنز ثمين بعد العثور على حُطام سفينتين تاريخيتين

  • أعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي، أنَّ مركبة يتم التحكم فيها عن بعد قد تمكَّنت من الوصول إلى عمق 900 متر
  • المركبة اكتشفت أيضاً حطامين آخرين لسفينتين تاريخيتين

قادت عملية تتبع السفينة “سان خوسيه” التي غرقت منذ أكثر من 300 عام، البحرية الكولومبية لاكتشاف كنز ثمين يقدَّر بمليارات الدولارات بعد العثور على حُطام سفينتين تاريخيتين، إلى جانب “سان خوسيه” الغارقة في البحر الكاريبي.

وقد أعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي، أنَّ مركبة يتم التحكم فيها عن بعد قد تمكَّنت من الوصول إلى عمق 900 متر، ونجحت بالتقاط مقاطع فيديو جديدة لحطام السفينة الشراعية سان خوسيه، التي غرقت عام 1708م قرب ميناء قرطاجنة الكاريبي في كولومبيا ويعتقد المؤرخون أنها تحمل كنزاً يقدّر بالمليارات.

كما كشف الرئيس الكولومبي أنَّ المركبة اكتشفت أيضاً حطامين آخرين لسفينتين تاريخيتين في مكان قريب، يعود الحطام الأول إلى مركب من الحقبة الاستعمارية، والحطام والآخر لسفينة شراعية تعود إلى تلك الفترة التي شهدت حرب كولومبيا من أجل الاستقلال عن إسبانيا قبل نحو 200 عام.

وتعتبر الصور الحديثة التي تمكنت المركبة من التقاطها، الأفضل حتى الآن حيث تُظهر وتوثق جانباً مهماً من للكنز الذي كان على متن السفينة “سان خوسيه”، والذي يضم الكثير من السبائك الذهبية والعملات المعدنية والمدافع المصنوعة في إشبيلية عام 1655م إضافة الكثير من الأواني الفخارية وطقم طعام في حالة سليمة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.