موقع بارشين العسكري في إيران تعرض لهجوم بطائرات مسيرة

  • تطور طهران تكنولوجيا الصواريخ النووية والطائرات المسيرة
  • الطائرات المسيرة انفجرت في مبنى تستخدمه وزارة الدفاع الإيرانية
  • هجوم الطائرات المسيرة انطلق من داخل البلد على مقربة من قاعدة بارشين

 

قتل مهندس إيراني في منشأة نووية عسكرية في منطقة بارشين القريبة من العاصمة الإيرانية طهران .

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن المنشأة استهدفت بطائرات مسيرة ، حيث تطور طهران تكنولوجيا الصواريخ النووية والطائرات المسيرة وفقًا لثلاثة إيرانيين على علم بالهجوم ومسؤول أمريكي، بحسب الصحيفة ” .

كما أوضحوا أن الطائرات المسيرة انفجرت في مبنى تستخدمه وزارة الدفاع ، مما أسفر عن مقتل مهندس شاب كان يعمل في الوزارة وإصابة شخص آخر.

وأشارت الصحيفة إلى رفض مسؤولين إسرائيليين التعليق لكن مسؤول أمريكي أكد أن طائرات مسيرة هاجمت بارشين لكنه لم يذكر الجهة التي تقف وراءها ولم يقدم أي تفاصيل أخرى.

فيما قالت مصادر مطلعة على الهجوم إن هجوم الطائرات المسيرة الأربعاء، انطلق من طهران ، على مقربة من قاعدة بارشين العسكرية حيث الطائرات بدون طيار المستخدمة في الهجوم لديها مدى طيران قصير، وبارشين بعيدة من الحدود .

هذا ويعتبر استهداف منشأة أبحاث الطائرات بدون طيار في بارشين نمطا من محاولة إسرائيل مواجهة قدرات طهران المتنامية للطائرات بدون طيار.

وفي أوائل فبراير، هاجمت إسرائيل بست طائرات بدون طيار تحتوي على متفجرات منشأة بالقرب من مدينة كرمانشاه التي كانت المصنع الرئيسي لتصنيع وتخزين الطائرات العسكرية بدون طيار، وفقًا لمسؤول استخباراتي كبير مطلع على العملية.ودمر ذلك الهجوم الإسرائيلي عشرات الطائرات بدون طيار .