Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

هجوم أوكراني محكم على قطار روسي مدرع

19/05/2022 . 16:16

Featured Image

صورة تعبيرية لقطار روسي (غيتي)

أوكرانيا (وكالة الأنباء الأوكرانية)

أوكرانيا..مقاتلون أوكرانيون ينفذون هجوما على قطار مدرع روسي

  • عبوة ناسفة زرعت على خط السكة الحديد انفجرت
  • القطار كان يتألف من عشر عربات

قام مقاتلون أوكرانيون بإيقاف قطارا مدرعا روسيا في مدينة ميليتوبول المحتلة بجنوب البلاد عبر تفجير قنبلة على مسار السكة الحديدية، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية عن موقع محلي.

وتقع المدينة في منطقة زابوريجيا وفي حزام من الأراضي الواقعة في  جنوب أوكرانيا  احتلته القوات الروسية بعد الغزو في 24 فبراير.

وذكر التقرير، الأربعاء، أن عبوة ناسفة زرعت على خط السكة الحديد انفجرت أسفل عربة سكة حديدية تقل أفرادا. ونقلت الوكالة أن "القطار كان يتألف من عشر عربات، وأن عبوة ناسفة انفجرت أسفل عربة تقل أفرادا".

وقالت قوة الدفاع الإقليمية الأوكرانية في منشور على الإنترنت، الأربعاء، إن متفجرات زُرعت تحت عربة سكة حديدية تقل عسكريين. ولم توضح حجم الضرر.

لكن مستشار  الرئيس فولوديمير زيلينسكي  أوليكسي أريستوفيتش قال، في وقت لاحق، إن الهجوم اقتصر على سكك حديدية بالقرب من القطار، مؤكدا أن القوات الأوكرانية فجرت القضبان أمام القطار.

وقال أريستوفيتش، في فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي إن الحادث أظهر أن المقاتلين الأوكرانيين يعملون بنشاط على تعطيل القوات الروسية.

وأوضح تقرير وكالة الأنباء الرسمية أن أضرارا بمسار السكة الحديدية ومعداتها نتجت عن الهجوم. وقد توقف القطار المدرع والقاطرة التي كانت تحمل عشرة خزانات وقود وتتبع القطار.

وتقول تقارير إخبارية أوكرانية إن المقاتلين يعملون بنشاط في ميليتوبول. واحتجزت القوات الروسية رئيس البلدية لعدة أيام في مارس قبل أن تطلق سراحه.

ووفقا لعمدة ميليتوبول إيفان فيدوروف، فقد قتل مقاتلون أوكرانيون أكثر من 100 "محتل" ونفذوا أكثر من 20 عملية مقاومة ناجحة في المدينة المحتلة.

وفي سياق آخر، ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن نائب رئيس الوزراء الروسي، مارات خوسنولين، الأربعاء، إن روسيا ستمول إعادة إعمار أراضي أوكرانيا التي سيطرت عليها وستصلح الطرق التي تربط تلك المناطق مع روسيا.
وقال خوسنولين إن روسيا "حررت" الأراضي وسوف تعيد بناءها.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.