Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

في بريطانيا.. توقيف نائب برلماني بشبهة الاغتصاب

18/05/2022 . 06:15

Featured Image

يأتي توقيف هذا النائب بعد شهر من إدانة نائب آخر عن حزب المحافظين هو عمران خان بجرم الاعتداء جنسياً على فتى عمره 15 عاماً

لندن (أ ف ب )

بريطانيا.. النائب تابع للحزب الحاكم

  • يواجه النائب مزاعم إساءة استغلال المنصب
  • يأتي توقيف هذا النائب بعد شهر من إدانة نائب آخر

ألقت الشرطة البريطانية القبض على نائب عن حزب المحافظين الحاكم، بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون، لم يُذكر اسمه، بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي.

وأكدت شرطة العاصمة لندن، أن النائب احتُجز على ذمة مزاعم اغتصاب، تعود إلى الفترة بين عامي 2002 و 2009.

وقال حزب المحافظين، في بريطانيا، إن مسؤول الانضباط في كتلته النيابية، طلب من النائب عدم حضور جلسات البرلمان أثناء فترة التحقيق.

ويواجه النائب مزاعم إساءة استغلال المنصب وسوء السلوك في الوظيفة العامة.

ولم يؤكد المتحدث باسم الشرطة اسم النائب أو ما إذا كان عضوا في البرلمان، لكنه نشر بيانا قال فيه "في يناير 2020، تلقت الشرطة تقريرا يتعلق بارتكاب جرائم جنسية مزعومة بين عامي 2002 و 2009".

من جهتها قالت شرطة لندن إنّها أوقفت رجلاً في الخمسينيات من عمره للاشتباه بارتكابه جرائم عدّة، من بينها الاغتصاب والاعتداء الجنسي و"استغلال موقع ثقة" وإساءة مزاولة وظيفة عامة.

ومساء الثلاثاء قالت الشرطة إنّ المشتبه به "لا يزال قيد التوقيف".

ويأتي توقيف هذا النائب، في بريطانيا، بعد شهر من إدانة نائب آخر عن حزب المحافظين هو عمران خان بجرم الاعتداء جنسياً على فتى عمره 15 عاماً.

ونفى خان التّهم الموجّهة إليه، مؤكّداً عزمه على استئناف الحُكم.

وفي نهاية نيسان/أبريل الماضي استقال نائب آخر من حزب المحافظين هو نيل باريش بعد أن اعترف بأنه شاهد تحت قبّة البرلمان أفلاماً إباحية على هاتفه المحمول.

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" قالت في نيسان/أبريل الفائت أنّ 56 نائباً من أصل 650 في مجلس العموم قُدّمت بحقهّم بلاغات إلى مكتب مسؤولٍ عن تسجيل الشكاوى ولا سيّما تلك المتعلّقة بـ"سلوك سيّئ ذي طبيعة جنسية".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.