خطأ طبي يعرض ممرضة للسجن لمدة 3 سنوات

أُدينت الممرضة رادوندا فوت التي كانت تعمل سابقا ممرضة في مركز فاندربيلت الطبي بولاية تينيسي الأمريكية، بارتكاب جريمة قتل بعد أن وضعت لمريض دواء بالخطأ والذي اعتبر خطأ طبيا من قبل المستشفى، لتحكم عليها المحكمة بالسجن لمدة سنوات.

وقالت محامية فوت يوم الجمعة إنها يجب أن تكون مؤهلة للتحويل القضائي، مما سيسمح بإلغاء التهم بعد فترة الاختبار.

فوت البالغة من العمر 38 عامًا، حقنت عقار فيكورونيوم لإمرأة مسنة تدعى شارلين مورفي بالغة من العمر 75 عامًا في 26 ديسمبر 2017، بدلًا من المهدئ فيرسيد.

ومن جانب آخر، قالت القاضية جينيفر سميث بالمحكمة الجنائية بالمنطقة القضائية في ولاية تينيسي أن المحكمة تلقت عددًا من المراسلات والرسائل ورسائل البريد الصوتي المتعلقة بهذه القضية ، و “أنا أفهم وأقدر بالتأكيد أن هناك الكثير من الاهتمام العام بهذه القضية.”

واعترفت فوت أن هذا ليس الخطأ الطبي الوحيد الذي ارتكبته إذ ارتكبت العديد من الأخطاء، التي أدت إلى الحقنة القاتلة. لكن محامية دفاعها سلطت الضوء على أن المشكلة الحقيقية تكمن في أجهزة المركز الطبي بجامعة فاندربيلت التي لم تكن واضحة بما يكفي وهنا حملت المحامية المركز الطبي جزءا من المسؤولية في الحادثة.

قضية فوت هي واحدة من عدة قضايا حديثة تم فيها توجيه تهم جنائية ضد الممرضات في أماكن تتراوح من السجون إلى دور رعاية المسنين. يقول العديد من الممرضات إن هذا الاتجاه ، إلى جانب ضغوط الوباء ونقص التمريض الموجود مسبقًا ، أدى إلى تفاقم المعنويات المنخفضة بالفعل بين الممرضات.