الصين.. الشرطة تعنف وتعتقل كلّض مخالف لسياسة صفر كوفيد

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات للتعامل الوحشي للشرطة مع من يخالف القواعد المفروضة من الحكومة الصينية للحد من انتشار فيروس كورونا.

يشعر سكان بكين بالغضب من القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا التي تحد من تنقلاتهم فيما هدد قادة الصين باتخاذ إجراءات ضد منتقدي سياسة صفر كوفيد.

الإغلاق في شنغهاي كان من الشدة أن دفع بسكان المدينة الصينية الضخمة إلى التعبير عن غضبهم واحتجاجهم على هذه الإجراءات التي تضيق من حرياتهم على الإنترنت رغم الرقابة. حيث أصبح فيديو “أصوات أبريل” ظاهرة حقيقية على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية منذ عدة أيام. ويضم هذا الفيديو شهادات قصيرة لسكان شنغهاي يعبرون خلالها عن مللهم الشديد وحنقهم من الإغلاق الذي يجبرهم على لزوم بيوتهم منذ أكثر من شهر.

وقد اشتكى سكان مدينة شنغهاي الصينية من نقص الغذاء والدواء وعدم القدرة على الوصول للسلع الضرورية الأخرى مع استمرار الإغلاق في المدينة، وفقا لصحيفة “الغارديان”.

وحلقت الطائرات بدون طيار في سماء المدينة خلال وقت سابق من هذا الأسبوع، يحذر الأشخاص المتواجدين في الشرفات من الاحتجاج على استمرار بقاءهم في المنزل، كما أظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين.

وأعربت جماعات حقوق الإنسان عن قلقهم المتزايد من القيود الصارمة المفروضة على سكان مدينة شنغهاي البالغ عددهم 26 مليون نسمة والتي أدت لشل الحياة اليومية وتعطيل الأعمال بشكل كبير.