كوريا الشمالية تحتفل بزعيمها الديكتاتوري

  • مرور 10 سنوات على حكم كيم
  • ريونغ هاي: الزعيم كيم “قد حقق أخيرًا هدفًا تاريخيًا
  • تولى كيم السلطة بعد وفاة والده كيم جونغ إيل في ديسمبر 2011

كشفت كوريا الشمالية النقاب عن صورة جديدة لزعيمها كيم جونغ أون في اجتماع وطني يوم الأحد (10 أبريل) للاحتفال بمرور 10 سنوات على حكم كيم ، كجزء من الأحداث المتوقع عقدها خلال الأسبوع لاستعراض قوة النظام.

وفي خطاب ألقاه خلال الاجتماع ، قال تشوي ريونغ هاي ، عضو هيئة رئاسة المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري وأحد كبار المسؤولين في عهد كيم ، إن زعيم كوريا الشمالية “قد حقق أخيرًا هدفًا تاريخيًا يتمثل في استكمال برنامج الطاقة النووية للدولة “.

كوريا الشمالية تحتفل بالذكرى العاشرة لتولي كيم جونغ أون الحكم

زعيم كوريا الشمالية أثناء إطلاق صاروخ باليستي (مزعوم) عابر للقارات “هواسونغ -17” (ICBM)

تولى كيم السلطة بعد وفاة والده كيم جونغ إيل في ديسمبر 2011. يصادف يوم الاثنين (11 أبريل) مرور 10 سنوات على انتخاب كيم الأصغر كزعيم للحزب والدولة.

من الناحية العملية ، يظهر مرشح واحد فقط في كل بطاقة اقتراع في انتخابات كوريا الشمالية ، وقد حكمت عائلة كيم البلاد طوال تاريخها.

وأجرت بيونغ يانغ ست تجارب نووية منذ عام 2006 ، أربعة منها أثناء حكم كيم جونغ أون. تصاعدت التوترات في شبه جزيرة كوريا الشمالية بشكل حاد بعد أن اختبرت صاروخين باليستيين في 26 فبراير و 4 مارس اشتمل على نظام صاروخي باليستي عابر للقارات (ICBM) تطوره الدولة ، وأثناء إجرائها اختبارًا كاملًا للصواريخ البالستية العابرة للقارات – الأول منذ عام 2017 – في 24 مارس.

كوريا الشمالية تحتفل بالذكرى العاشرة لتولي كيم جونغ أون الحكم

الناس يشاهدون تقريرًا إخباريًا عن تجربة صاروخ باليستي عابر للقارات لكوريا الشمالية (ICBM) ، في سيول ، كوريا الجنوبية ، 24 مارس 2022