استهداف أبو بكر دان أحد قادة داعش وعدد من مقاتليه

  • أبو بكر دان قتل مع 19 إرهابيا أخرين
  • عملية مقتل دان بودوما تمت من خلال هجوم بري وجوي مشترك منسق بقيادة المخابرات
  • القصف الجوي دمر بعض المخابئ التي كانت بمثابة نقاط لقاء لعناصر ولاية غرب أفريقيا

قتلت الضربات الجوية التي شنتها القوة متعددة المهام المتعددة الجنسيات (MNJTF) أعلى قائد في ISWAP وعشرات من الإرهابيين في بحيرة تشاد

تمكنت قوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات (MNJTF) من قتل أبو بكر دان بودوما ، أحد كبار قادة تنظيم داعش الإرهابي في غرب إفريقيا (ISWAP) و 19 مقاتلاً آخرين في شمال شرق بحيرة تشاد في نيجيريا من خلال غارة جوية ناجحة.

وكان “أبو بكر دان بودوما” هو الضابط البحري الأول في ISWAP وقاد العمليات المائية في كيرتا وباكاسي وبوننجيل ودورون بوهاري في منطقة الحكم المحلي مارتي بولاية بورنو.

وعُيّن في 10 كانون الثاني (يناير) 2022 بعد أن حلّ محلّ محمد بعنا

عملية مقتل دان بودوما  مع المقاتلين الأخرين تمت من خلال هجوم بري وجوي مشترك منسق بقيادة المخابرات نفذ في 3 أبريل ، من قبل فرقة العمل الجوية النيجيرية ، في إطار عملية Hadin Kai و MNJTF. ) في قرية كوالارام في منطقة الحكومة المحلية مارتي بولاية بورنو.

وقالت مصادر استخباراتية “لزكازولا مكاما” إن مقاتلين آخرين قتلوا في غارات جوية مماثلة استهدفت مركبات مخبأة تابعة لتنظيم داعش في غرب أريج وبوكار ميرام.

وكشفت المصادر أن القصف الجوي دمر بعض المخابئ التي كانت بمثابة نقاط لقاء لعناصر ولاية غرب أفريقيا الإسلامية في مستوطنات الجزيرة.

وأكدت أن النجاح تحقق في إطار عملية بحيرة العقل والصحراء في المرحلة الثانية الجارية ، بعد أن أشارت معلومات استخبارية موثوقة إلى أن القائد الأعلى لـ ISWAP والعديد من المقاتلين الآخرين قد التقوا في المنطقة استعدادًا لشن هجوم في أقرب قاعدة عسكرية.