Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

زيلينسكي يطالب الدول الغربية بـ "عقوبات حارقة" على موسكو

08/04/2022 . 20:30

Featured Image

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي - غيتي

أوكرانيا (أ ف ب)

زيلينسكي يدعو أوروبا الى توجيه "زجاجات مولوتوف" من العقوبات ضد روسيا

  • قرر ممثلو الدول ال27 الخميس فرض حظر على الفحم الروسي
  • قال زيلينسكي، "نحن بحاجة إلى عقوبات قوية وفعالة ضد روسيا"
قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة أمام البرلمان الفنلندي إن بلاده لا يمكنها انتظار مزيد من الأسلحة الغربية الجديدة وتحتاج إلى عقوبات "قوية" ضد روسيا شبيهة ب"زجاجات المولوتوف" التي استخدمتها المقاومة الفنلندية في 1939-1940.
 
وانتقد الرئيس الأوكراني "أولئك الذين يجعلوننا ننتظر، ننتظر الأشياء التي نحتاج اليها بشدة، ننتظر الوسائل للدفاع عن أرواحنا" فيما تطالب كييف بمزيد من الأسلحة القوية وبفرض عقوبات اقتصادية أشد من الغرب.
 
وأكد مجددا "نحن بحاجة إلى أسلحة يمتلكها بعض شركائنا في الاتحاد الأوروبي".
 
ودعا أوروبا الى توجيه "زجاجات مولوتوف" من العقوبات ضد روسيا، في إشارة الى اسم القنابل الحارقة التي استخدمها الفنلنديون خلال حربهم ضد الاتحاد السوفياتي في الحرب العالمية الثانية.
 
وقال "إلى متى يمكن لأوروبا أن تتجاهل الحظر المفروض على النفط الروسي؟ إلى متى؟".
 
قرر ممثلو الدول ال27 الخميس فرض حظر على الفحم الروسي وإغلاق الموانئ الأوروبية أمام السفن الروسية في إطار سلسلة خامسة من العقوبات ضد موسكو. لكن كييف تطالب بالمزيد لا سيما الحظر على الغاز والنفط.
 
وقال زيلينسكي، "نحن بحاجة إلى عقوبات قوية وفعالة ضد روسيا، وعقوبات دائمة و+زجاجات من العقوبات+ تذكر على انها زجاجات حارقة".
 
اختار المقاتلون الفنلنديون اسم الزجاجات الحارقة من أجل التنديد بوزير خارجية الاتحاد السوفياتي انذاك فياتشيسلاف مولوتوف، مهندس ميثاق عدم الاعتداء، الذي اعتبر كارثيا بين ألمانيا النازية والاتحاد السوفياتي السابق
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.