“إنه جزء من حمضه النووي”.. بيطري أمريكي يقاتل الروس في أوكرانيا

  • أظهر مقطع آخر له بحماس وهو يعد بإحصاء أربع مركبات مدرعة مشتعلة
  • شهد فاسكيز خسائر الحرب، قائلاً: “إن أحد أفراد فريقه قتل”
  • قال عن قراره بالسفر إلى الخطوط الأمامية: “لقد فعلت الشيء الصحيح بالتأكيد”

 

انضم طبيب بيطري من ولاية كونيتيكت الأمريكية، إلى الجيش الأوكراني لمحاربة الروس، وانتشر مقطع فيديو له وهو يقف أمام دبابات الكرملين التي تعرضت للقصف.

وأعلن جيمس فاسكيز، 47 عامًا، علنًا عن خطته لمغادرة عائلته وأعماله في نورووك في 24 فبراير في اليوم الذي غزت فيه روسيا جارتها الشرقية.

من جانبها قالت الزوجة تينا فاسكيز لصحيفة The Post عن بطولات زوجها: “إنه جزء من حمضه النووي – إنه ما يحب أن يفعله.. لقد فعل الشيء نفسه بعد 11 سبتمبر، وهرع للمساعدة، هذا هو بالضبط.. إنه بطلي “.

متطوع أمريكي في أوكرانيا يدمر 7 دبابات ويأسر 160 جنديا روسيا

جيمس فاسكيز وزوجته

ووصل الرقيب السابق بالجيش الأمريكي أخيرًا إلى أوكرانيا في 15 مارس – حيث شارك تجاربه من خلال حساب Twitter الذي تم إنشاؤه حديثًا، موضحًا بالتفصيل كيف ساعد في “إخراج” العديد من الدبابات الروسية وكذلك قتل واعتقال جنود روس.

“مرحبا بكم في أمريكا!” جملة قالها في أحد مقاطع الفيديو الخاصة به، وشوهد أكثر من مليوني مرة منذ نشره يوم الخميس بينما يقف فاسكيز أمام دبابة روسية تحترق.

وقال بينما كان يقف مع أحد رفاقه في السلاح: “لا أعرف ما إذا كنتم تعرفون ما الذي كان ورائي، لكن هذه دبابة روسية.. أول دبابة تم إخراجها “.

وأضاف “حتى الآن أخرجنا سبع دبابات روسية بعد معركة طويلة بالأسلحة النارية وسيطرنا على المنطقة.. في الوقت الحالي سنكتسح نوعًا ما ونرى ما تبقى لدينا”.

وأظهر مقطع آخر له بحماس وهو يعد بإحصاء أربع مركبات مدرعة مشتعلة وهو مبتهج: “نعم ، يا صديقي … أسمي ذلك يومًا جيدًا!”

https://twitter.com/jmvasquez1974/status/1507054421334757382?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1507054421334757382%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Fnypost.com%2F2022%2F03%2F25%2Fus-army-veteran-goes-to-ukraine-helps-blow-up-russian-tanks%2F

وليست الدبابات فقط هي التي استولى عليها فاسكيز وزملاؤه، إذ تفاخر الأمريكي في تغريدة بأسر 159 روسيًا.
وكتب في تدوينة أخرى: “الروس يرفضون أخذ موتاهم.. جنودهم الذين سقطوا تُترك لتأكلهم الكلاب الضالة “، مضيفًا أن هذا دليل على أن الغزاة هم” قطع من الخردة “.

كما عرض فاسكيز أسلحته على وسائل التواصل الاجتماعي ، وعرض قنابل يدوية ومدفع رشاش.

وشهد فاسكيز خسائر الحرب، قائلاً: “إن أحد أفراد فريقه قتل وأصيب اثنان آخران خلال ست ساعات متواصلة من القتال”.

بينما لم يذكر فاسكيز مكان وجوده في أوكرانيا، فقد بين سابقًا أنه قد أيقظته انفجارات ضخمة في مدينة لفيف الغربية.

ولكن بدلاً من الشعور بالخوف، أصر فاسكيز الأسبوع الماضي على “أنه يشعر نوعًا ما بأنه في إجازة رائعة وخطيرة للغاية”.

يقول فاسكيز إنه لقي استقبالًا جيدًا من قبل الجنود الأوكرانيين، الذين “يعتقدون أنه من الرائع وجود جندي أمريكي هنا للقتال إلى جانبهم” بعد أن “صُدموا في البداية لرؤية جواز سفر أمريكي” عند نقاط التفتيش.
ويقول إنه قاتل إلى جانب مواطنين بريطانيين وكنديين ، لكنه لم يصادف أي أميركي آخر على خط المواجهة.

متطوع أمريكي في أوكرانيا يدمر 7 دبابات ويأسر 160 جنديا روسيا

فاسكيز في إحدى مناطق القتال

وشدد فاسكيز في تغريدة على تويتر في وقت مبكر من يوم الجمعة: “لا أريد أن تقول آلة الدعاية الروسية إن هناك كتيبة من الأمريكيين.. أنا هنا بمفردي من تلقاء نفسي وبصفة تطوعية كاملة”.

وقال عن قراره بالسفر إلى الخطوط الأمامية: “لقد فعلت الشيء الصحيح بالتأكيد”.

بدورها ذكرت زوجته لصحيفة The Post إنه عندما سألها زوجها لأول مرة عما إذا كانت تمانع في ذهابه، أجابت: “تفضل – فقط تأكد من عودتك إلى المنزل”.
وتابعت: “هل كنت أريده أن يذهب؟ لا ، لكني قلت له ، افعل ما عليك فعله”.

وقالت عن زوجها الذي خدم في جولات في العراق وأفغانستان بعد انضمامه إلى الجيش الأمريكي في سن 18: “إنه يريد أن يكون جزءًا من هذا ولديه الكثير ليقدمه لجنود أوكرانيا”.

وأضافت أنها “غارقة” في الدعم الذي حصلت عليه في نورووك، حيث وصفها الكثيرون أيضًا بأنها بطلة لسماحها بالرحلة، والتي يكون زوجها على استعداد لمدها حتى مايو على الأقل، إذا لزم الأمر.

وأردفت: مع ذلك “الجميع قلقون لقد كان صراعا ومقلقا طوال الوقت.. إنه يحاول التواصل مع القاعدة عندما يستطيع ذلك.. لكن في بعض الأحيان لا أسمع منه اتصالاً لبضعة أيام.. وهو ما يثير مخاوفي بشكل واضح”.