سلاح الجو النيجيري ينفذ عملية قصف متعدد المحاور على معسكر داعش

  • شوارام زعيم داعش توفي متأثراً بجراحه
  • تم ترشيح Malam Bako Gorgore ليكون واليًا جديدًا لـ ISWAP ليحل محل شوارام

 

ربما يكون الزعيم سيئ السمعة لتنظيم داعش الإرهابي ، ، ساني شوارام ، وإرهابيين آخرين من الطائفة قد قتلوا بعد غارة جوية في محور مارتي.

كشفت صحيفة PRNigeria أن طائرات سوبر توكانو وطائرات أخرى تابعة لسلاح الجو النيجيري (NAF) نفذت قصفًا متعددًا في المحاور التي تقع فيها معسكرات شوارام.

قيل إن شوارام ، على وجه الخصوص ، قد توفي متأثراً بجراحه التي أصيب بها عندما أغارت طائرات مقاتلة عسكرية على معسكر داعش في منطقة سابون تومبونس العامة في بحيرة تشاد.

كما تم تأكيد نبأ مقتل شوارام زعيم داعش من قبل مصدر استخباراتي رفيع المستوى شارك في عملية مكافحة التمرد ، في الشمال الشرقي الذي أسر في جمهورية نيجيريا.

“كان شورام من بين الإرهابيين الذين أصيبوا بجروح من جراء مهام الاعتراض الجوي للقوات المسلحة الوطنية التي نفذت في سابون تومبونز بالقرب من كيرتا وولغو في فبراير 2022. وربما أدت الغارات الجوية اللاحقة في الأيام التالية إلى وفاته إلى جانب مقاتلي داعش الآخرين حيث كانوا يتلقون العلاج بما في ذلك أبو إبراهيم الهاشمي القرشي “.

في غضون ذلك ، جمعت PRNigeria أنه تم ترشيح Malam Bako Gorgore ليكون واليًا جديدًا لـ داعش ليحل محل Shuwaram.

عند الاتصال ، قال المتحدث باسم NAF ، العميد الجوي إدوارد جابكويت ، الذي رفض تأكيد مقتل شوارام ، إن طائرات NAF بدعم من القوات البرية قد تعرضت لهجمات عسكرية في Tumbuns ، بالقرب من Kirta Wulgo في Marte LGA داخل منطقة بحيرة تشاد

قال جبكويت: “لا أستطيع أن أؤكد مقتل أي من قادة الإرهابيين. لا نريد الإنجرار إلى الإدلاء بأي تصريح أو تأكيد بناءً على إشاعات أو إشاعات. ومع ذلك ، فإن قواتنا على خط المواجهة جنبًا إلى جنب مع الوكالات الأخرى قد تعرضت لضربة مكثفة لقلوب قادة الإرهاب وجيوبهم حتى ننجز هذه المهمة “.

يذكر أن أعضاء مجلس الشورى (القضائي) التابع لـ داعش، في نوفمبر 2021 ، عينوا شوارام ، 45 عامًا ، كزعيم جديد (والي) في بحيرة تشاد. داعش في غرب أفريقيا تعين ساني شوارام كقائدة جديدة … تخطط للبعثات في شمال بورنو – PRNigeria News

ثم قالت مصادر لـ PRNigeria إن ساني شورام غير المعروف حل محل أبا إبراهيم ، الذي عينته اللجنة المؤقتة لأبو مصعب البرناوي ، بناءً على توجيه من قيادة داعش في العراق وسوريا (داعش) في آب 2021.

أدى شوارام اليمين أمام القاضي بوكار آرج ، في احتفال قصير في كورناوا ، وهو معسكر بعيد في أطراف حوض بحيرة تشاد ، يعتبر المقر الفعلي لـ داعش، في منطقة الحكومة المحلية أبادام في ولاية بورنو.