Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

لاجئون أفغان في أوكرانيا يفرون من الحرب مرة أخرى

28/02/2022 . 11:59

أوديسا (رويترز)

فروا مرتين.. لاجئون أفغان يفكرون بالهرب من أوكرانيا

  • أفغان مضطرون للفرار مرة أخرى بعد أن فروا من أفغانستان
  • خطط سيد عمر شاه أمير ، وهو لاجئ أفغاني ، لنقل عائلته إلى بولندا لطلب اللجوء

اللاجئون الأفغان الذين التمسوا المأوى في أوكرانيا بعد سيطرة طالبان على وطنهم يجدون أنفسهم في منطقة حرب مرة أخرى، ويقولون إنهم مضطرون إلى الفرار إلى بر الأمان.

في محطة قطار في مدينة أوديسا الساحلية يوم الأحد ، خطط سيد عمر شاه أمير ، وهو لاجئ أفغاني ، لنقل عائلته إلى بولندا لطلب اللجوء.

يقول سيد عمر: "أنا أفغاني وقائد فريق من اللاجئين الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان من قبل الحكومة الأوكرانية في أغسطس الماضي بعد تغيير السلطة في أفغانستان. كنت قائد الفريق ، تمكنت من إخراج 103 أشخاص بما في ذلك طاقم طائرة القطاع الخاص وكانت مستأجرة. لقد جئنا إلى أوكرانيا لنحظى بمستقبل مشرق لأطفالنا ودراستهم ولكن للأسف هنا أيضاً اندلعت الحرب.. لحق بنا الصراع ووصلنا إلى هنا أيضاً.

يضيف سيد عمر: "في الوقت الحالي ، نخطط للذهاب إلى بولندا ، من بولندا فصاعداً إلى أوروبا ، إلى أقاربنا وأولئك [الذين لديهم] منزلًا ، يمكننا أن نكون هناك ، أو على الأقل أن نكون في منطقة آمنة لاستقبال أطفالنا و عائلات وسيدات وأطفال في منطقة أكثر أماناً وسلاماً وللحصول على تعليمهم و [العيش] حياة طبيعية كإنسان عادي ".

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "عملية عسكرية خاصة" ضد أوكرانيا يوم الخميس ، ما اضطر عشرات الآلاف من الأشخاص للفرار بحثاً عن الأمان من العاصمة كييف وأوديسا وعدة مدن أخرى.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.