السويد ودول أخرى تلغي اختبار PCR لدى الدخول إليها

  • كان للوباء العالمي تأثير على السفر بأكثر من طريقة، من إيقاف الرحلات الجوية إلى القيود الحدودية المتغيرة باستمرار
  • لم تعد اختبارات ما قبل المغادرة مطلوبة لأولئك الذين يتجهون إلى العديد من الوجهات السياحية
  • تتغير قواعد الاختبار بشكل متكرر ، لذا تأكد من مراجعة أحدث المعلومات حول وجهتك قبل السفر

 

 

كان للوباء العالمي تأثير على السفر بأكثر من طريقة، من إيقاف الرحلات الجوية إلى القيود الحدودية المتغيرة باستمرار وشركات الطيران التي تقبل فقط الركاب الذين تم تطعيمهم ، كان طيف السفر على مدار العامين الماضيين بمثابة حقل ألغام للتنقل فيه.

أحد أكثر الجوانب المزعجة للسفر في عصر كورونا هو شرط إجراء اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل قبل الطيران. هذا ليس فقط مصدر إزعاج ، بل يمكن أن يكون مصاريف كبيرة للمسافرين ، وخاصة العائلات.

لكن قيود السفر لعدد متزايد من الوجهات يتم التخلص منها تدريجياً ببطء ، حيث لم تعد اختبارات ما قبل المغادرة مطلوبة لأولئك الذين يتجهون إلى العديد من الوجهات السياحية.

وعلى الرغم من افتتاح العديد من الدول مؤخراً، إلا أن العديد منها ، بما في ذلك المغرب و جزر المالديف ، لا تزال تتطلب اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) للسفر. ولكن هناك عدد متزايد من الأماكن التي يمكنك السفر إليها للحصول على ملاذ خالٍ من المسحات.

ومع ذلك ، تتغير قواعد الاختبار بشكل متكرر ، لذا تأكد من مراجعة أحدث المعلومات حول وجهتك قبل السفر. ضع في اعتبارك أن بعض شركات الطيران – بما في ذلك الاتحاد للطيران ، شركة الطيران الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة – تطلب من الركاب إجراء اختبار PCR قبل السماح لهم بالصعود إلى الطائرة ، بغض النظر عن المكان الذي يسافرون إليه.

فيما يلي بعض من أفضل الوجهات حيث يمكنك الآن (أو قريباً) ، بناءً على حالة التطعيم الخاصة بك ، السفر إليها بدون اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR).

فرنسا

من السويد إلى سويسرا.. البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون اختبار PCR

فرنسا هي أحدث دولة تخطط لتخفيف متطلبات اختبار كورونا للمسافرين الملقحين.

من المحتمل ألا يحتاج السائحون المتجهون إلى مدينة الحب أو حقول الخزامى في بروفانس أو المدن الساحلية في الريفيرا الفرنسية إلى اختبار PCR للسفر بدءاً من الأسبوع المقبل ، وفقاً لمنافذ الأخبار المحلية.

ذكر تقرير صدر يوم الثلاثاء من محطة التليفزيون الفرنسية BFM نقلاً عن مصادر حكومية ، أنه بغض النظر عن المكان الذي يسافر منه المسافرون ، لن تكون هناك حاجة لإجراء اختبارات سلبية طالما أنه يمكن إظهار دليل على التطعيم.

في الوقت الحالي ، لا يحتاج المسافرون الملقحون بالكامل الذين يصلون إلى فرنسا من داخل منطقة الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن إلى إجراء اختبار ، ولكن يتعين على جميع المسافرين – الذين تم تطعيمهم أم لا – من العديد من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة ، إظهار تم إجراء اختبار سلبي خلال 48 ساعة لدخول البلاد.

تقبل فرنسا أيضاً شهادات اللقاح فقط للجرعة الثانية المأخوذة خلال الأشهر التسعة الماضية ، وبعد ذلك ستحتاج إلى جرعة معززة للتأهل للتطعيم الكامل عند دخولك إلى البلد.

البرتغال

من السويد إلى سويسرا.. البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون اختبار PCR

لم تعد البرتغال تطلب من الزائرين الملقحين إظهار اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل السلبي عند وصولهم إلى البلاد.

يمكن للمسافرين الآن السفر إلى الوجهة السياحية الأوروبية دون اختبار ما قبل المغادرة طالما يمكنهم تقديم دليل صالح على التطعيم. الأمر نفسه ينطبق على جزيرة ماديرا البرتغالية المشهورة بأنها مسقط رأس كريستيانو رونالدو.

لا يزال يتعين على جميع زوار البرتغال ملء نموذج تحديد موقع الركاب وسيتلقون رمز الاستجابة السريعة المقابل قبل السماح لهم بالصعود على متن الرحلات الجوية إلى البلد.

اليونان

من السويد إلى سويسرا.. البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون اختبار PCR

يمكن للمسافرين الذين يمكنهم إثبات أنهم تلقوا تطعيماً كاملاً تخطي اختبار PCR قبل المغادرة لزيارة اليونان.

اتخذت الدولة المتوسطية هذه الخطوة في 7 فبراير ، متخلية عن المطلب السابق الذي كان على جميع الزائرين القادمين أن يكون لديهم اختبار PCR سلبي بغض النظر عن حالة التطعيم.

قالت اليونان أيضاً إنها لن تتعرف إلا على اللقاحات التي تم إعطاؤها في الأشهر السبعة الماضية ، مع جرعة معززة ضرورية للتأهل للتطعيم الكامل بعد هذا الإطار الزمني.

البحرين

من السويد إلى سويسرا.. البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون اختبار PCR

لم يعد المسافرون إلى مملكة البحرين الصغيرة بحاجة إلى اختبار PCR سلبي للطيران ، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم. دخلت القواعد الجديدة حيز التنفيذ في 4 فبراير وتبسيط السفر إلى المنامة والمناطق المحيطة بها.

في السابق ، كان يتعين على السائحين إجراء اختبار قبل السفر وآخر عند الوصول. لا يزال هذا الأخير مطلوباً بغض النظر عن حالة التطعيم ويحتاج المسافرون إلى دفع الفاتورة – وهي 12 ديناراً بحرينياً (31 دولاراً) للفرد.

يحتاج المسافرون غير الملقحين للخضوع للحجر الصحي لمدة سبعة أيام عند وصولهم إلى البحرين ، على الرغم من إعفاء الأطفال دون سن 6 سنوات من جميع متطلبات الاختبار والحجر الصحي.

السويد

من السويد إلى سويسرا.. البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون اختبار PCR

الوجهة التي سارت كثيراً نحو تفوق الوباء الخاص بها منذ ظهور كورونا، ألغت السويد مؤخراً متطلبات المسافرين لإجراء اختبار سلبي قبل الوصول إلى الدولة الاسكندنافية.

اعتباراً من 9 فبراير ، يمكن للمسافرين الذين يأملون في زيارة العاصمة ستوكهولم الصاخبة أو المدن السويدية الساحرة مثل كارلستاد وسوني ومورا القيام بذلك دون الحاجة إلى نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل السلبية.

لا يزال حظر دخول السائحين القادمين من معظم البلدان خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية ساري المفعول ، ما لم يكونوا مقيمين في بلد مدرج في قائمة السويد المعفاة. الإمارات العربية المتحدة ليست واحدة منهم ، مما يعني أن السفر مفتوح ، لكن لا يزال المسافرون يحتاجون إلى اختبار PCR سلبي حتى 31 مارس على الأقل عندما تتم مراجعة الحظر.

ألمانيا

من السويد إلى سويسرا.. البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون اختبار PCR

إذا كانت مطاعم برلين وأسواق ميونيخ والدراما الجامحة لجاذبية الغابة السوداء ، فإن ألمانيا تناسبك. بعد التخلي عن شروط الدخول الصارمة التي تم وضعها في نهاية العام الماضي لمنع انتشار متحورة أوميكرون، يحتاج المسافرون إلى ألمانيا الآن فقط لإظهار دليل على التطعيم للدخول.

يجب أن يكون الإثبات باللغة الإنجليزية أو الألمانية أو الفرنسية أو الإيطالية أو الإسبانية ويجب أن يُظهر أن جرعة كاملة من اللقاح المعتمد قد استغرقت 14 يومًا على الأقل قبل السفر. لا يزال بإمكان القاصرين الذين لم يتم تطعيمهم السفر إلى ألمانيا ، لكنهم سيحتاجون إلى اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل قبل السفر إذا كانوا فوق سن 6 سنوات.

في ضوء قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة المتعلقة بتواريخ انتهاء صلاحية التطعيم ، تعترف ألمانيا الآن فقط بشهادات التطعيم لللقاحات التي تم أخذها في الـ 270 يوماً الماضية – حوالي تسعة أشهر. لذلك إذا تم تطعيمك قبل ذلك ، فستحتاج إلى جرعة ثالثة قبل السفر إلى ألمانيا.

تركيا

من السويد إلى سويسرا.. البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون اختبار PCR

لم يحتاج المسافرون إلى تركيا لإظهار اختبار PCR عند الوصول منذ أكتوبر من العام الماضي عندما غيرت وجهة العطلات الشهيرة قواعد الدخول الخاصة بها.

موطن الشواطئ الجميلة والجبال البكر وعجائب اسطنبول ، لم تعد تركيا تتطلب نتائج سلبية من السياح الذين حصلوا على التطعيم المزدوج. ينطبق هذا على جميع السياح الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا ولا يحتاج الأطفال الأصغر من ذلك إلى التحصين أو إجراء اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل. هناك نموذج صحي عبر الإنترنت يمكن للمسافرين ملؤه ، ويجب القيام به قبل 72 ساعة كحد أقصى من السفر.

سويسرا

من السويد إلى سويسرا.. البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون اختبار PCR

للقيام برحلة برية ذات مناظر خلابة أو جولة بانورامية بالقطار ، ستوفر لك سويسرا بحيرات نقية وغابات كبيرة ومدن ساحرة وقرى جذابة. والآن ، يمكنك أن تأخذ كل شيء دون اختبار PCR قبل المغادرة.

أسقطت سويسرا هذه الاختبارات في يناير للمسافرين المحصنين. لذا ، كل ما عليك فعله الآن قبل أن تذهب هو إظهار دليل على التطعيم أو الشفاء من الفيروس وإكمال نموذج الدخول عبر الإنترنت قبل السفر.

النرويج

من السويد إلى سويسرا.. البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون اختبار PCR

رفعت النرويج جميع القيود الخاصة التي فرضتها العام الماضي للمساعدة في منع انتشار متحورة أوميكرون، ما يعني أن البلاد مفتوحة الآن للسفر مرة أخرى.

مثالي إذا كنت تتوق إلى الطبيعة ومنحدرات التزلج والمضايق وأكثر من ذلك. لم يعد المسافرون الذين تم تلقيحهم بحاجة إلى إظهار اختبار PCR سلبي قبل السفر إلى النرويج ولا توجد متطلبات اختبار للأطفال. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين تم تطعيمهم بـ Sinopharm jab قد لا يزالون بحاجة إلى اختبار PCR ويجب عليهم التحقق قبل السفر.

يجب على كل شخص يبلغ من العمر 16 عاماً أو أكثر إكمال نموذج التسجيل قبل 72 ساعة على الأقل من السفر. إذا كنت متوجهاً إلى أرخبيل سفالبارد النرويجي البعيد من البر الرئيسي ، فستظل بحاجة إلى إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل قبل أن تذهب.

الدنمارك

من السويد إلى سويسرا.. البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون اختبار PCR

باعتبارها أول دولة في الاتحاد الأوروبي ترفع جميع قيود كورونا داخل حدودها ، فقد خففت الدنمارك أيضاً متطلبات الدخول للمسافرين. اعتباراً من 1 فبراير ، يمكن للسياح الذين تم تطعيمهم وأولئك الذين تعافوا من فيروس كورونا دخول الدنمارك من أي وجهة دون اختبار أو عزل ، مما يعني أن الكثبان الرملية في البلاد والغابات الملتوية والمدن الساحلية التقليدية في متناول اليد.

يُعتبر المسافرون إلى الدنمارك مُلقحين إذا حصلوا على جرعة كاملة من اللقاح المعتمد من قبل وكالة الأدوية الأوروبية أو منظمة الصحة العالمية. اللقاحات صالحة لمدة 270 يوماً من تاريخ الانتهاء ، وبعد ذلك ستحتاج إلى تعزيز للسفر إلى الدنمارك بدون اختبار.

كرواتيا

من السويد إلى سويسرا.. البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون اختبار PCR

تجذب جزر كرواتيا والشوارع المرصوفة بالحصى والشواطئ المشمسة السياح الذين اضطروا في السابق إلى إجراء اختبار PCR سلبي للزيارة. لكن الدولة البلقانية تخلت منذ ذلك الحين عن متطلبات اختبار ما قبل المغادرة للمسافرين المحصنين.

طالما أنه يمكنك إظهار دليل على تلقيك جرعة التطعيم الكاملة قبل 14 يوماً على الأقل من السفر ، وليس أكثر من ستة أشهر قبل السفر ، يمكنك إذن دخول كرواتيا دون أي اختبارات. إذا مر أكثر من 180 يوماً على تلقيك حقنة اللقاح ، فستحتاج إلى شهادة تقوية.

يُعفى الأطفال دون سن 12 عاماً من متطلبات الاختبار في الدولة. سيحتاج المسافرون الذين يصلون من خارج الاتحاد الأوروبي أيضاً إلى إظهار دليل على حجزهم مسبقاً للإقامة أو امتلاكهم لممتلكات في الدولة قبل السماح لهم بالدخول.

لبنان

من السويد إلى سويسرا.. البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون اختبار PCR

اعتباراً من 15 شباط ، لم يعد المسافرون الملقحون الذين يصلون إلى لبنان بحاجة إلى إجراء اختبار ما قبل المغادرة. للتأهل للتطعيم الكامل للدخول إلى هذه الوجهة الصغيرة على حافة البحر الأبيض المتوسط ​​، يجب أن تكون قد تلقيت جرعتك الثانية أو الثالثة من لقاح كورونا في الأشهر الستة الماضية.

يجب على السائحين تحميل شهادات اللقاح على موقع وزارة الصحة العامة للحصول على رمز الاستجابة السريعة الذي سيتم فحصه عند الوصول إلى مطار بيروت. وإذا لم يتم تطعيمك ، فلا يزال بإمكانك تخطي اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل. بدلاً من ذلك ، قم بإجراء اختبار Rapid Antigen في موعد لا يتجاوز 24 ساعة قبل صعود الطائرة.

مصر

من السويد إلى سويسرا.. البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون اختبار PCR

لا يحتاج المسافرون الملقحون إلى اختبار PCR للسفر إلى مصر ، ما يعني أن أرض الفراعنة والأهرامات والبحر الأحمر وأكثر من ذلك تعتبر اختياراً جيداً لمن يبحثون عن عطلة.

القواعد السابقة التي كانت تعني أن هناك حاجة لاختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) قبل السفر إلى مصر ، والتي أُلغيت لكثير من المسافرين في نوفمبر من العام الماضي. بدلاً من ذلك ، إذا كنت متجهاً إلى القاهرة أو شرم الشيخ أو الغردقة أو إحدى مناطق الجذب السياحي الأخرى في مصر ، فسيتعين عليك فقط إكمال تصريح صحي وإظهار دليل على جرعة كاملة من Covid-19 jab.