Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كيفية استخدام كاميرا الهاتف لتصدير المعلومات؟

23/01/2022 . 02:50

Featured Image

تكنلوجيا - غيتي

دبي (أخبار الآن)

كيف يمكننا أن نستخدم التكنلوجيا لتصدير المعلومات إلى ملفات Excel أو Word

الجميع يدرك من يحتاجون إلى التعامل مع الصيغ المختلفة للملفات، مثل Microsoft Excel أو Word والمستندات المطبوعة غير الرقمية مدى صعوبة محاولة استخدام التكنولوجيا بشكل منسجم.

وعندما يكون القص واللصق في الجداول البيانية غير ناجح أو فعال، توجد بعض الحيل المفيدة التي يمكنك استخدامها، مثل التقاط صورة للمستند والعمل عليها داخل البرنامج.

ولكن في هذه الحالة ستحتاج إلى تطبيقات Excel و/أو Word لهاتفك الذكي. بمجرد تثبيت التطبيق (سنستخدم تطبيق Excel في هذا المثال)، يمكنك الضغط على علامة الإضافة "+" لفتح جدول بيانات جديد، واختيار المكان الذي تريد وضع البيانات فيه، ثم الضغط على القائمة، ثم الرئيسية، والإدخال من القائمة المنسدلة. ثم إدخال البيانات من صورة، وبذلك تمنح الإذن لتطبيق Excel باستخدام الكاميرا.

وبعد ذلك، التقط صورة للمستند المجدول. (من الأفضل ترتيبها في صفوف وعواميد وأن تكون البيانات مطبوعة وليس بخط اليد). التقط الصورة، عند وضع المستند على سطح مستوِ، ثم قص الحواف للاحتفاظ بجزء المعلومات المطلوبة. اضغط على الاستمرار، وسيعرض تطبيق Excel معاينة لما تريد تصديره للتطبيق. إذا كانت المعاينة جيدة، اضغط على فتح، وستعرض البيانات رقمياً.

وينطبق نفس الأمر مع تطبيق Word. يمكنك تنزيل التطبيق، والضغط على علامة الإضافة "+"، ثم القائمة، ثم الرئيسية، ثم الإدخال، وتصوير المستند، وقص الحواف عند الحاجة، والضغط على تأكيد. وستحصل على البيانات التي تريد استخدامها في صيغة ملف Word.

وقد تحتاج إلى تعديل نمط وحجم الخط عند عرض المعلومات داخل الملف. لكن بشكل عام، تعمل الخاصية بشكل جيد وهي أفضل من أن تضطر لكتابة أي شيء بيدك، كما أشارت مجلة Mental Floss الأمريكية.

ما هي طرق تحويل الصور إلى نص مكتوب؟

بما أننا في خضم الحديث عن تحويل الملفات، في بعض الأحيان تكون لديك وثيقة رسمية أو بيان مسحوب ضوئياً (Scanner) لكنك تريد النص مكتوب على Word، بينما لا تملك وقتاً أو طاقةً لكتابته كلمة تلو الأخرى يدوياً، وعندها تكون في حاجة إلى حل ذكي، يسهل عليك ويوفر وقتك لتفريغ النص من الصورة.

عبر Google Drive

أسهل طريقة لتحويل الصور إلى نص مكتوب تكون عبر Google Drive، وهي خدمة متوفرة مجاناً لمستخدمي إيميل Gmail.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.