Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

التكنولوجيا تحل محل البشر في جايتكس 2021

image

دبي (اليوم السابع) - 23/10/2021 . 00:54

جايتكس 2021.. التكنولوجيا تحل محل البشر 

  • سلط معرض جايتكس 2021 للتقنية الضوء على الجيل القادم من الابتكارات في عالم التكنولوجيا
  • كان جناح اتصالات من أضخم الأجنحة بالمعرض
  • عرضت اتصالات سيارات مرسيدس تستجيب لحركة السائق

 

سلط معرض جايتكس 2021 للتقنية في مدينة دبي الضوء على الجيل القادم من الابتكارات في عالم التكنولوجيا في عدة مجالات منها الذكاء الاصطناعي، والجيل الخامس، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والأمن السيبراني، والتكنولوجيا المالية.

وجاءت دورة جايتكس هذا العام تزامنا مع معرض إكسبو دبي والذي يستمر لمدة 6 أشهر تنتهي في مارس 2022 ضمن الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات وتسيطر على أحداثه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إذ يوجد أكثر من 100 روبوت داخل المعرض تم تصنيعها في الصين للترحيب بالزوار وتقديم الطعام والتقاط الصور.

وكالعادة كان جناح اتصالات من أضخم الأجنحة بالمعرض وأكثرهم قدرة على عكس شكل المستقبل وتمكين العصر الرقمي والذي تبرز فيه تقنيات شبكة الجيل الخامس G5، والذكاء الاصطناعى، وإنترنت الأشياء، لتغير من أنماط حياتنا.

وعرضت اتصالات سيارات مرسيدس تستجيب لحركة السائق وملامحه وهي سيارات ذاتية القيادة، كما عرضت كرسيا كهربائيا شخصيا مزوّدا بمستشعرات وكاميرات لضمان الأمن والحماية، وعرضت أيضاً طائرة Airspeeder درون ذاتية القيادة، كما استعرضت درون آخر مقاوم للمياه والاتربة وقادر على الطيران لمدة ست ساعات.

كما استعرضت عدة روبوتات منها من يمكنه إدارة مصنع بالكامل عن بعد بتقنية الجيل الخامس، والروبوت الشبيه بالبشر بأداء قوي وروبوتات تمت تطويرها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد مجسدةً أشخاصاً حقيقيين، وقدمت اتصالات أيضاً روبوتات كأطباء تعالج المرضي وسرير بذراع روبوتي، وجهاز روبوتي لتصوير الأشعة السينية.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.