كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ أطلقت صاروخا بالستيا قصير المدى من غواصة

  • كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا خلال تجربتها الصاروخية
  • سيول ترجح أن الصاروخ الباليستي انطلق من غواصة

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت، على الأرجح، صاروخا بالستيا من غواصة خلال التجربة التي أجرتها الثلاثاء. وأفادت هيئة أركان القوات العسكرية الكورية الجنوبية في بيان “رصدت قواتنا صاروخا بالستية قصير المدى غير محدد يعتقد أنه صاروخ بالستي يطلق من غواصة أطلقته كوريا الشمالية”.

يأتي ذلك بعد اجتماع مبعوثي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، الاثنين، في واشنطن لمناقشة الملف النووي لكوريا الشمالية. وأفادت التقارير أن رجال المخابرات من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان سيجتمعون في سيول الثلاثاء أيضا.

ويعتبر إطلاق الصاروخ البالستي أحدث تجربة أسلحة لكوريا الشمالية التي مضت قدما في التطوير العسكري في مواجهة العقوبات الدولية المفروضة على برامجها للأسلحة النووية والصواريخ.

في وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنّ كوريا الشمالية أطلقت باتّجاه البحر مقذوقاً غير محدّد، في حلقة هي الأحدث ضمن مسلسل تجارب ناريّة نفّذتها بيونغ يانغ خلال الأسابيع الماضية.

وقالت رئاسة الأركان الكورية الجنوبية في البيان الأول إنّ المقذوف أطلق باتجاه البحر إلى الشرق من شبه الجزيرة، من دون مزيد من التفاصيل.