Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

دراسة أمريكية: الجرعات المعززة مهمة لوقف العدوى من كوفيد 19

image

لقاحات فيروس كورونا / رويترز

لندن (Support the Guardian) - 14/10/2021 . 11:01

دراسة تظهر أن الحماية من كوفيد بدأت في التضاؤل

  • الجرعة الثالثة تحمي من كوفيد ​​بعد عدة أشهر من التطعيم الكامل

  • ارتفاع الإصابات بعد أكثر من 3 أشهر من التطعيم الكامل
  • تحليل أكثر من 100 ألف مسحة من عينة عشوائية

حث العلماء الأشخاص المؤهلين على الحصول على الجرعات المعززة بعد أن وجد مسح كبير في إنجلترا دليلاً على إصابات بعد أكثر من ثلاثة أشهر من التطعيم الكامل.

وقام الباحثون في إمبريال كوليدج لندن بتحليل أكثر من 100 ألف مسحة من عينة عشوائية من السكان ووجدوا أن معدلات الإصابة بفيروس كوفيد كانت أعلى بثلاث إلى أربع مرات بين الأشخاص غير المطعمين من أولئك الذين تلقوا جرعتين.

لكن بينما أدى التطعيم الكامل إلى انخفاض معدلات الإصابة بشكل كبير ، من 1.76٪ في غير الملقحين إلى 0.35٪ في الأشهر الثلاثة بعد الجرعة الثانية ، ارتفعت معدلات الإصابة مرة أخرى إلى 0.55٪ بعد ثلاثة إلى ستة أشهر من الحقنة الثانية.

وتشير النتائج إلى أن الحماية من العدوى ، مع ظهور الأعراض أو بدونها ، تبدأ في التلاشي بعد عدة أشهر من التطعيم الكامل ، على الرغم من أن دراسات أخرى تظهر أن حماية اللقاح ضد الاستشفاء والوفاة أقوى بكثير.

الجرعات المعززة..ضرورة

ودعا بول إليوت ، رئيس دراسة React وأستاذ علم الأوبئة وطب الصحة العامة في إمبريال غلى ضرورة الاعتماد على سياسة الجرعات المعززة وقال:

إن الزيادة المحتملة في حالات العدوى الخارقة بمرور الوقت تعزز الحاجة إلى برنامج معزز". وأضاف البروفيسور كريستل دونيلي ، عالم الأوبئة الإحصائي في الدراسة: "إنه حافز للأشخاص للحصول على جرعة معززة عندما تصبح متاحة لهم.

وجاءت النتائج في الوقت الذي ارتفعت فيه حالات كوفيد الجديدة في المملكة المتحدة إلى 42776 ، وهو أعلى مستوى مسجل منذ أواخر يوليو.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.