Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

خلافات الأثرياء.. إيلون ماسك يسخر من جيف بيزوس

image

إيلون ماسك وجيف بيزوس

واشنطن (cnn) - 12/10/2021 . 09:13

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يتفوق على جيف بيزوس في ترتيب أغنياء العالم

  • ارتفاع ثروة إيلون ماسك بأكثر من عشرة مليارات دولار
  • سخرية متبادلة بين مؤسس شركة "سبيس إكس" ومؤسس شركتي "أمازون" و"بلو أوريجن"

وسع مؤسس شركة "سبيس إكس" نطاق تقدمه على مؤسس "أمازون" في سباق أغنى شخص على وجه الأرض. وارتفعت ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركتي "تسلا" و"سبيس إكس"، بأكثر من عشرة مليارات دولار إثر صفقة الأسبوع الماضي، بحسب شبكة "سي أن أن".

 

وكان جيف بيزوس، مؤسس شركتي "أمازون" و"بلو أوريجن" مؤسس شركة "سبيس إكس" قد نشر، على حسابه على تويتر، الاثنين، مقالا من صحيفة قديمة تسخر من فكرة إنشاء أمازون واصفة إياها بـ"السخيفة"، وقال إن هذه كانت مجرد واحدة من الآراء والقصص العديدة التي تخبرنا بكل الطرق التي سنفشل بها، مطالبا متابعيه بالاستماع لكل الآراء، "لكن لا تدع أي شخص يخبرك من أنت".

وأشار إلى أن "أمازون تعد اليوم واحدة من أكثر الشركات نجاحاً في العالم وقد أحدثت ثورة في صناعتين مختلفتين تماما"، لكن ماسك رد عليه بوضع علامة ميدالية كتب عليها الرقم 2 في دلالة على المرتبة الثانية، ليذكره بتغلبه عليه في سباق أغنى رجل في العالم.

وأسس ماسك شركة تسلا في عام 2003، بينما كان قد أسس بيزوس أمازون في عام 1994، وارتفعت ثروة ماسك الشخصية بمقدار 10.6 مليار دولار إضافية بعد بيع ثانوي للأسهم من قبل المستثمرين، تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي، رفعت قيمة "سبيس أكس" السوقية لأكثر من 100 مليار دولار.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.