فيضانات الصين تهجر الناس من بيوتها

  • الفياضانات أدت إلى انهيارات أرضية في أكثر من 70 منطقة
  • مستوى الأمطار بلغ حوالي 185.6 ملم

 اكثر من 1.76 مليون شخص تضرروا من الفيضانات الشديدة فى مقاطعة شانشي بشمال الصين بحسب وسائل إعلام صينية، حيث أدت الأمطار الغزيرة الأسبوع الماضي إلى انهيار المنازل كما تسببت في انهيارات أرضية في أكثر من 70 منطقة ومدينة في المقاطعة.

وتأتي الفيضانات بعد أقل من ثلاثة أشهر  على سقوط أكثر من 300 قتيل بسبب الأمطار الغزيرة في مقاطعة خنان، وتم نقل أكثر من 120 ألف شخص وإعادة توطينهم بشكل عاجل ، فيما انهار 17 ألف منزل في أنحاء مقاطعة شانشي، كما لقي أربعة من ضباط الشرطة مصرعهم نتيجة الانهيار الأرضي .

وشهدت مقاطعة شانشي ​​هطول أمطار بلغت حوالي 185.6 ملم الأسبوع الماضي واستخدم رجال الإنقاذ مكبرات الصوت لإخبار الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل أنه لا داعي للذعر وسيتم إنقاذ الجميع”.

شانشي هي مقاطعة رئيسية منتجة للفحم ، وقد اضطرت الحكومة الصينية إلى وقف العمليات في المناجم والمصانع الكيماوية نتيجة للأمطار، وتواجه الصين نقصًا في الطاقة تسبب في انقطاع التيار الكهربائي كما تحد الحكومة من استخدام الكهرباء في الموانئ والمصانع حيث قالت أنها أوقفت الإنتاج في 60 منجم فحم و 372 منجم غير فحم و 14 مصنع كيماويات خطرة في المقاطعة.