تحركات لإدخال التأمين الصحي الحكومي للحيوانات الأليفة في كوريا الجنوبية

  • يشكو العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة في كوريا الجنوبية من ارتفاع تكاليف الرعاية والعلاجات البيطرية
  • تقدم بعض الحكومات المحلية الدعم المالي لشراء السكان للتأمين على الكلاب من شركات التأمين الخاصة

 

يقوم لي سيوغ جاي، البالغ من العمر 65 عامًا والمقيم في منطقة سونغبا في سيول ، بتربية جحر يوركشاير المسمى Aree لمدة 14 عاماً.

بسبب كبر سنها ، عانت أري من إعتام عدسة العين ، لذلك كان على لي أن يأخذها إلى طبيب بيطري في كثير من الأحيان.

قال لي: “في كل مرة آخذ فيها أري إلى الطبيب البيطري لتجديد وصفتها الطبية لطب العيون ، يجب أن أدفع 25 ألف وون، لكن ذات يوم علمت أن الدواء هو نفس النوع الذي يستخدم للناس، وأنه لا يكلف سوى 3000 وون مقابل 4000 وون إذا حصل الشخص على وصفة طبية من طبيب ، لأن الدواء تغطيه خدمة التأمين الصحي الوطنية. ”

يشكو العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة ، مثل لي ، من ارتفاع تكاليف الرعاية والعلاجات البيطرية. ما يزعجهم أكثر هو أن العيادات البيطرية المختلفة تفرض رسوماً مختلفة لعلاج نفس الأمراض ، حيث لا توجد معايير مشتركة أو رسمية للرسوم البيطرية.

في هذه الحالة ، تكتسب الدعوات لتقديم تأمين صحي تديره الدولة للحيوانات الأليفة زخماً ، حيث وصل عدد أصحاب الحيوانات الأليفة في كوريا الجنوبية إلى ما يقرب من 15 مليوناً.

في إحدى هذه الخطوات ، تم اقتراح مشاريع قوانين مختلفة تتعلق بالنفقات الطبية للحيوانات في الجمعية الوطنية ، بما في ذلك واحدة من قبل النائب تشو جونغ هون من حزب كوريا الانتقالي المعارض الصغير ، والذي يسعى لبدء برنامج تأمين تديره الدولة لتغطية بعض العلاج ، حيث تقدم الحكومات المركزية والمحلية دعماً مالياً جزئياً لأقساط التأمين.

في الوقت الحالي ، تقدم بعض الحكومات المحلية ، بما في ذلك سيول وناميانغجو في مقاطعة كيونغ جي ، الدعم المالي لشراء السكان للتأمين على الكلاب من شركات التأمين الخاصة ، ولكن هذا هو أول مشروع قانون يقترح أن تغطي الحكومة المركزية تكاليف علاج الحيوانات الأليفة.

بموجب فاتورة تشو ، سيغطي التأمين العلاجات الأساسية مثل اللقاحات والأدوية المضادة للديدان والفحوصات الصحية وجراحة التعقيم / الخصي. سيتم دعم ثلاثين في المائة من أقساط التأمين من قبل الحكومات المركزية والمحلية ، وسيكون دعم إضافي متاحاً لمتلقي الدخل الأساسي والمعاقين الذين يحتاجون إلى الحيوانات المرافقة.

يرى الأطباء البيطريون أيضاً الحاجة إلى دعم الحكومة للنفقات البيطرية وإدخال برامج التأمين التي تديرها الدولة ، لكنهم يقولون إن توحيد العلاجات وتكاليفها يجب أن يأتي أولاً.

بالنسبة لأي مرض ، لا توجد معايير رسمية مشتركة حول الاختبارات والعلاجات التي يجب إجراؤها. وبالتالي ، فإن الأمر متروك لكل عيادة بيطرية لتحديد طرق الاختبار أو العلاج – مثل ما إذا كان يجب أخذ الأشعة السينية فقط أو إجراء فحوصات الدم أيضاً – لذا فإن هذا التباين في الأساليب يؤدي إلى رسوم طبية مختلفة في العيادات المختلفة ، وفقاً لـ الجمعية الطبية البيطرية الكورية.

قال هوه جو هيونج ، رئيس الجمعية ، “يتم حالياً اقتراح عدد من التعديلات على القانون البيطري فيما يتعلق بالنفقات الطبية ، لكن لا توجد معايير واضحة للعلاج”.

“لذلك ، هناك حاجة لإجراء مسح شفاف للنفقات الطبية وتوحيد العلاجات والاختبارات.”

وقالت الجمعية الشهر الماضي إنها ستجري دراسة ، بناء على طلب وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية ، كخطوة أولية لوضع مبادئ توجيهية بشأن الاختبارات والعلاجات لكل مرض حتى يتم لاحقاً توحيدها وتكاليفها.