طالبان تعلن استهداف خلية لتنظيم داعش خرسان في كابول

أخبار عالمية
كابول (غرفة الأخبار)

طالبان تقضي على خلية لعناصر تنظيم داعش خرسان في المنطقة الأمنية 17 بكابول

  • مداهمة خلية لعصابة داعش في المنطقة الأمنية 17 بمدينة كابول
  • القضاء على جميع عناصر الخلية الإرهابية
  • تدمير قاعدة تنظيم داعش بالكامل

أعلنت حكومة طالبان، الاثنين، عن مداهمة أمنية استهدفت إحدى خلايا تنظيم “داعش خراسان” في المنطقة الأمنية 17 بالعاصمة الأفغانية كابول.

ونشر حساب حكومة طالبان الرسمي على تويتر تغريدة جاء فيها: “قامت الوحدات العسكرية الخاصة بإمارة أفغانستان الإسلامية مساء الأحد بكشف ومداهمة خلية لعصابة داعش في المنطقة الأمنية 17 بمدينة كابل”.ووصفت طالبان العملية بالناجحة جدا وأسفرت عن القضاء على الخلية بأكملها، ومقتل جميع عناصرها”.

ويأتي ذلك بعد وقوع انفجار خارج مسجد في العاصمة الأفغانية أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين. ولم يرد تأكيد على أن العملية مرتبطة بشكل مباشر بانفجار الأحد، الذي كان على ما يبدو أخطر هجوم وقع في العاصمة الأفغانية منذ انسحاب القوات الأمريكية في نهاية أغسطس.

وأعلن بالفعل الفرع المحلي لتنظيم “داعش خراسان“، مسؤوليته عن هجمات وقعت على أهداف تابعة لطالبان وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إن وحدة خاصة من طالبان شنت عملية ضد عناصر تنظيم داعش في الحي 17 في شمال كابل في ساعة متأخرة من مساء الأحد.

وأضاف ذبيح الله مجاهد في بيان على تويتر في ساعة مبكرة من صباح الاثنين: “تم تدمير قاعدة تنظيم داعش بالكامل وقتل جميع عناصر التنظيم بداخلها نتيجة هذا الهجوم الحاسم والناجح”.


فيديو قد يعجبك

قد يعجبك

تحميل المزيد