إنستاغرام يوقف مشروعه بشأن تطبيق للأطفال

  • أوقف إنستاغرام خططاً لإنشاء إصدار للأطفال من التطبيق
  • الإيقاف جاء بعد رد فعل عنيف من المشرعين ومجموعات سلامة الأطفال والآباء
  • تصاعدت هذه المخاوف منذ أن ادعى تحقيق أجرته صحيفة وول ستريت جورنال مؤخراً أن فيسبوك يدرك أن إنستغرام “سام” للفتيات المراهقات

 

أوقف إنستاغرام خططاً لإنشاء إصدار للأطفال من التطبيق بعد رد فعل عنيف من المشرعين ومجموعات سلامة الأطفال والآباء.

أعلن آدم موسيري ، رئيس إنستغرام ، عن هذه الخطوة في منشور بالمدونة نُشر يوم الإثنين: “بينما ندعم الحاجة إلى تطوير هذه التجربة، فقد قررنا إيقاف هذا المشروع مؤقتاً.. سيمنحنا هذا الوقت للعمل مع أولياء الأمور والخبراء وواضعي السياسات والمنظمين، والاستماع إلى مخاوفه ، وإثبات قيمة وأهمية هذا المشروع للمراهقين الأصغر سناً عبر الإنترنت اليوم.

كانت المنصة التي تم طرحها ستسمح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 12 عاماً بالوصول إلى نسخة معدلة من إنستغرام في الوقت الحالي، يُحظر على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً الدخول إلى التطبيق، ولكن يمكن للمستخدمين الأصغر سناً الكذب بشأن تاريخ ميلادهم عند التسجيل للحصول على حساب.

قال إنستغرام إن موقعاً مصمماً للأطفال سيجعل المستخدمين الأصغر سناً أكثر أماناً، لكن المقترحات تم طرحها على نطاق واسع.

بعد اكتشاف الخطة في مارس ، كتب المدعون العامون من جميع أنحاء الولايات المتحدة رسالة إلى مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لمالك فيسبوك انستغرام يحثون فيه الشركة على التخلي عن المشروع:

كما حذرت مجموعات سلامة الأطفال من أن تطبيق إنستغرام للأطفال “سيعرض المستخدمين الصغار لخطر كبير”.

تصاعدت هذه المخاوف منذ أن ادعى تحقيق أجرته صحيفة وول ستريت جورنال مؤخراً أن فيسبوك يدرك أن إنستغرام “سام” للفتيات المراهقات، حاول إنستغرام تهدئة مخاوفهم من خلال التأكيد على أن المشروع سيختلف بشكل كبير عن التطبيق الحالي.

نفى موسيري أن يكون إيقاف الخطط مؤقتاً اعترافاً بأن الخدمة فكرة سيئة، لكنه اعترف بأن الشركة بحاجة إلى مزيد من الوقت في المشروع.