المتطرفون يستخدمون محادثات ألعاب الفيديو لنشر الكراهية

  • عنصر اللعب يمكن أن يخلق إحساسًا بأن الأمر طبيعي
  • دعا أحد اللاعبين محاكاة قتل الأشخاص المنتمين إلى أقليات عرقية عن طريق دهسهم في سيارة

قال باحثون إن المتطرفين يستخدمون منصات ألعاب الفيديو الشائعة لنشر الكراهية.

وعلى مدى ثلاثة أشهر، وجد الباحثون أن مواضيع معاداة السامية والعنصرية وكراهية المثلية الجنسية موجودة على المنصات، بما في ذلك DLive و Odysee ، حيث يقوم المستخدمون بالبث والدردشة في ألعاب مثل “نداء الواجب” (Call of Duty)، و”ماين كرافت” ((Minecraft.

يقول نشطاء إن تضمين الروايات المتطرفة في المحادثات اليومية يمكن أن يكون طريقًا إلى التطرف، ثم تنتقل هذه المحادثات إلى مساحات مثل قنوات “Telegram” الخاصة.

قال جو مولهال من منظمة Hope Not Hate المناهضة للفاشية: “بمجرد دخولك إلى هذا العالم ، يبدأ التطرف بالحدوث”.

“هذا عندما تبدأ بالذهاب إلى اجتماعات أخرى ، إلى مجموعات أصغر لا تمارس الألعاب بالضرورة ، وتتحدث عن السياسة بشكل أكثر وضوحًا.”

إجراءات لحصر حالات نشر الكراهية

ردا على ذلك ، قالت “”Telegram لبي بي سي نيوز إنها استخدمت “مزيجًا من المراقبة الاستباقية للأماكن العامة وتقارير المستخدمين” لإزالة المحتوى الذي ينتهك شروط الخدمة.

وقالت “Call of Duty” إن الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة السلوك العنصري تشمل حظر اللاعبين بسبب الأسماء العنصرية والكراهية، و”تطبيق تكنولوجيا جديدة وتسهيل إبلاغ اللاعبين عن السلوك العدواني داخل اللعبة”.

لكن الباحثين وجدوا أيضًا سيناريوهات “لعب الأدوار” المتطرفة داخل الألعاب على منصات مختلفة تتيح للاعبين إنشاء خرائطهم وبيئاتهم الخاصة ومشاركتها.

وشملت المواضيع، معسكرات الاعتقال النازية ومعسكر اعتقال الإيغور في ألعاب مثل Roblox و Minecraft.

أحد اللاعبين في Roblox دعا الآخرين في اللعبة إلى “أن يصبحوا عنصريين” ومحاكاة قتل الأشخاص المنتمين إلى أقليات عرقية عن طريق دهسهم في سيارة.

وقال جاكوب ديفي من معهد الحوار الاستراتيجي: “هذه صغيرة ولا يلعبها عدد كبير من الناس ، لكن ما يفعلونه هو السماح للمتطرفين بخلق تجارب لعب الأدوار … لتعيش خيالات متطرفة على الإنترنت”.

تشكل الألعاب عبر الإنترنت وسيلة للأشخاص للتواصل عبر هواية مشتركة بينهم وهذا يشمل المتطرفين

قالت الشركة المسؤولة عن لعبة Roblox: “نحن نعمل بلا كلل لضمان أن تظل منصتنا مكانًا آمنًا ومدنيًا ، ومع مزيج من التعلم الآلي وفريق يضم أكثر من 2000 مشرف ، نراقب السلامة على مدار 24 ساعة حتى 7 أيام للكشف عن أي محتوى غير مناسب والتصرف سريعًا بشأنه. سلوك.”

من جهتها، قالت Minecraft: “المحتوى الإرهابي أو المتطرف العنيف محظور تمامًا وفقًا لمعايير مجتمعنا ونتخذ إجراءات لإزالة هذا المحتوى إذا ظهر على أنظمتنا”.

لكن ربما لجأ المتطرفون إلى أماكن الألعاب بعد أن زاد عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي من تطبيق قواعدهم ، وفقًا للباحثين.

قال ديفي: “من المحتمل أن يجد اليمين المتطرف ملاذًا آمنًا لبث أيديولوجيته أو الانخراط في دعاية أكثر تقليدية – أنواع الأشياء التي كان سيفعلوها قبل بضع سنوات على فيسبوك، يوتيوب، وتويتر.

وأضاف: “تشكل الألعاب عبر الإنترنت وسيلة للأشخاص للتواصل عبر هواية مشتركة بينهم، وهذا يشمل المتطرفين”.

وتابع: “إنها طريقة بالنسبة لهم للتواصل مع الأفراد ذوي التفكير المماثل، وللتواصل الاجتماعي وفي نهاية المطاف تكوين روابط اجتماعية أقوى، والتي يمكن أن تكون مهمة حقًا من حيث تقدم وتعزيز الحركات المتطرفة على مستوى العالم.”

قال مولهال: “أنت تجلس في المنزل بعد المدرسة وتلعب الألعاب، وبالتالي فإن عنصر اللعب يمكن أن يخلق إحساسًا بأنه أمر طبيعي، ليس متطرفًا ، وليس خطيرًا”.