Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

عمليات الإجلاء من كابول تدخل مرحلتها الأخيرة وسط خشية من هجوم جديد

image

القوات المسلحة البريطانية ينزلون من طائرة بعد إجلائهم من كابول ، في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني بريز نورتون في أوكسفوردشاير ، بريطانيا ، 29 أغسطس ، 2021. / رويترز

كابول (أ ف ب) - 29/08/2021 . 21:59

عمليات الإجلاء من كابول تتسارع خوفامن هجوم جديد

  • عمليات الإجلاء تدخل مرحلتها الأخيرة
  • يومان فقط على الانسحاب الأمريكي الكامل
  • بلينكن: " أنه لا يزال هناك "300 أمريكي أو أقلّ

دخلت عمليات إجلاء الأجانب والأفغان الهاربين من نظام طالبان ، مرحلتها الأخيرة في مطار كابول، قبل يومين من الانسحاب الأمريكي الكامل المرتقب وسط خشية من وقوع هجوم جديد.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأحد " أنه لا يزال هناك "300 أمريكي أو أقلّ" ينبغي إجلاؤهم من أفغانستان. وقال "نعمل بشكل نشط خلال هذه الساعات والأيام لإخراج هؤلاء الأشخاص".

بعد الهجوم الانتحاري الذي تبنّاه تنظيم داعش-ولاية خرسان الذي أودى ب13 جندياً أميركياً ونحو مئة أفغاني من بين آلاف تجمّعوا أمام المطار لمحاولة مغادرة البلاد، حذر الرئيس الأميركي جو بايدن من هجوم "محتمل جدا" على مطار كابول الأحد أو الإثنين.

منذ العودة المفاجئة لحركة طالبان منتصف آب/أغسطس إلى الحكم بعد هزيمة الجيش الأفغاني الذي لطالما كان مدعوماً من الأمريكيين وحلفائهم قبل أن يبدأ هؤلاء انسحابهم، غادر حوالى 114,400 شخص البلاد في طائرات استأجرتها خصوصاً الدول الغربية، بحسب الأرقام الأخيرة الصادرة عن البيت الأبيض.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.