تنظيم القاعدة يحاول استغلال التظاهرات المرتبطة بكورونا في أعمال إرهابية

  • مجلة ذئاب منهاتن المحسوبة على التنظيم تدعو لشن هجمات إرهابية
  • المجلة تحض الجهاديين المتواجدين بفرنسا وبريطانيا وإسبانيا على شن هجمات
  • توجيهات من المجلة بطرق تصنيع القنابل والعبوات الناسفة

دعا فريق تحرير مجلة “ذئاب منهاتن”، المحسوبة على تنظيم القاعدة، لاستغلال التظاهرات الرافضة للقيود وحملات التطعيم الإلزامية التي تفرضها عدد من الحكومات الغربية لمكافحة جائحة كورونا (كوفيد-19)، في شن هجمات إرهابية.

وقال فريق المجلة المخصصة لنشر مواد دعائية تحرض على العمليات الإرهابية، إنه ينبغي على الجهاديين المحليين المعروفين بالذئاب المنفردة في دول فرنسا وبريطانيا وإسبانيا، الاستفادة من تلك التظاهرات لشن هجمات إرهابية.

وحرض فريق “ذئاب منهاتن” أنصار القاعدة في الدول الغربية على حث الموطنين على الخروج في التظاهرات، ومن ثم استغلال الزحام الناتج عنها في تنفيذ عمليات ضد قوات الشرطة، أو إحراق الآليات والسيارات لزيادة الخسائر الاقتصادية.

وسبق للمجلة أن نشرت توجيهات للذئاب المنفردة لتنفيذ هجمات إرهابية، وشملت تلك التوجيهات طرق تصنيع القنابل والعبوات الناسفة وكيفية تخطيط وتنفيذ هجوم إرهابي.

وكانت عدة دول أوروبية قد شهدت، أواخر يوليو/ تموز الماضي، مسيرات رافضة للقيود التي فرضتها بعض الحكومات، للتصدي لجائحة كورونا.

ووقعت مصادمات بين الشرطة الفرنسية والمتظاهرين في شارع الشانزلزيه بالعاصمة باريس، واضطرت الشرطة إلى إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع، وأدى ذلك إلى تعطّل حركة المرور.

وفي اليونان، استخدمت قوات الشرطة  قنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق متظاهرين احتشدوا وسط العاصمة أثينا، احتجاجًا على فرض التطعيم الإجباري.

 

تنظيم القاعدة يدعو لاستغلال تظاهرات كورونا لشن هجمات إرهابية في أوروبا