ووهان الصينية ستُخضع جميع سكانها لفحوص كورونا

  • ووهان الصينية في مرمى كورونا مرة أخرى
  • استنفار في الصين بعد الإعلان عن بؤر جديدة لوباء كورونا
  • تقرير للكونغرس يكشف كيف تسرّب فيروس كورونا من المختبر

مدينة ووهان الصينية إلى الواجهة من جديد ، بعد أن ظهرت بها إصابات محلية بفيروس كورونا للمرة الأولى منذ أكثر من عام . فقد قررت السلطات في ووهان إخضاع جميع سكان المدينة الواقعة وسط الصين لفحوص كورونا بعد رصد إصابات عدة .
وفي أواخر عام 2019، كانت ووهان البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة مهد فيروس كورونا، حيث يعتقد أنه خرج منها ثم انتشر إلى أنحاء الصين والعالم.

وفرضت الصين إغلاقا طال ملايين السكان ومنعت التنقل الداخلي وأجرت فحوصا واسعة في الأيام القليلة الماضية، سعيا لوقف أكبر تفش للفيروس منذ أشهر, بعد أن وصل كورونا إلى مدينة “نانجينغ ” وانتشر في أكثر من أربع عشرة مقاطعة.

وهذا التفشي للفيروس الذي تشهده الصين حاليا مختلف، فهو مدفوع بالسلالة المتحورة من الفيروس “دلتا”، سريعة الانتشار والعدوى.

وأخضعت الحكومات المحلية في كبرى المدن، بما فيها بكين، ملايين السكان حتى الآن لفحوص كورونا، فيما أغلقت مجمعات سكنية وفرضت حجرا صحيا على مخالطي المصابين.

تقرير أمريكي جديد يؤكد أن فيروس كورونا تسرّب من معهد ووهان الصيني

يأتي ذلك فيما خلص تقرير جديد للكونغرس، إلى أن فيروس كورونا القاتل تم التلاعب به من قبل العلماء الصينيين , في ظل ظروف غير آمنة في معهد ووهان لعلم الفيروسات قبل تفشي فيروس كورونا، ما أثار الشكوك في أن الوباء نتج عن تسرب من المعمل.

وكان مختبر ووهان منخرطًا في “أبحاث تعديل جيني خطيرة على فيروسات كورونا بمستويات غير آمنة للسلامة البيولوجية”، وفقًا للتقرير الذي أعدته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي.

ويتضمن التقرير الكشف عن ظروف العمل غير الآمنة في المختبر، إضافة إلى معلومات جديدة تشير إلى سعي الحكومة الصينية لتضليل العالم بشأن التجارب التي تجري هناك.

إذاً وبعد أن عادت مدينة ووهان إلى الواجهة مع أكبر تفشٍ للفيروس منذ عدة أشهر , تقف الصين الآن أمام تحدٍ للجهود الصارمة التي تبذلها لاحتواء الفيروس فهل ستنجح هذه المرة ؟